أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو كريستوفر كولومبوس

في الفقرات التالية سنقدم لكم بعض المعلومات حول من هو كريستوفر كولومبوس وأبرز إنجازاته، إنه رحالة إيطالي مشهور، واكتشف قارة أمريكا التي أطلق عليها اسم “العالم الجديد”، قام بالعديد من الرحلات عبر المحيط الأطلسي واكتشف العديد من الجزر، وكان طموحا لاكتشافاته، وقرر السفر غرب القارة الأوروبية بناء على الخرائط التي أثبتت أن الأرض كروية، وكان واثقا أن رحلته ستجعله يصل إلى طرف القارة الأخرى. اكتشف العديد من البلدان والقارات في رحلاته، وسنقدم لكم في المقال التالي ملخصا عنه من موسوعة نبذة.

جدول المحتويات

من هو كريستوفر كولومبوس

ولد كريستوفر كولومبوس في مدينة جنوة بإيطاليا، في اليوم الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر لعام 1451 ميلاديا. نشأ محبا للطبيعة والاستكشافات، فالتحق بجامعة بافيا ليدرس الرياضيات والعلوم الطبيعية. وقد قام بالعديد من الرحلات التي حقق فيها العديد من الإنجازات. وسنقدم لكم في الفقرات التالية أبرز إنجازاته.

انجازات كريستوفر كولومبوس

  • نجح كريستوفر في اكتشاف جزر البهاماس، المعروفة أيضا باسم جزر سيلفادور، وكانت جزر البهاماس أول الجزر التي اكتشفها خلال رحلاته، وتمكن أيضا من الوصول إلى كوبا.
  • قام كريستوفر برحلة استغرقت ثلاثة أشهر وخلالها اكتشف قارة أمريكا الشمالية، وعاد إلى إسبانيا بسفينته بعد اكتشافه للقارة الأمريكية في عام 1492 ميلاديا، وتم تسجيل هذه الرحلة كأطول فترة سفر في تلك الحقبة.
  • اكتشف العديد من الجزر الحديثة مثل جزر البحر الكاريبي وجزر الأنتيل، كما استطاع اكتشاف العديد من المناطق في بلاد الهند.
  • وفي شهر مايو لعام 1494 ميلاديا وصل كريستوفر إلى جامايكا، كما اكتشف العديد من الجزر الموجودة في شرق القارة الأمريكية.
  • في رحلته لاكتشاف العالم الجديد، قاد كريستوفر ثلاث سفن ضخمة. السفينة الأولى تسمى سانتا ماري واصطحب معها حوالي ثمانين بحارا. السفينة الثانية تسمى بينتا واصطحب معها خمسة وستين قبطانا. أما السفينة الثالثة فتدعى نينيا وقادها كريستوفر برفقة أربعين بحارا.
  • بعد اكتشاف العالم الجديد، بدأ كريستوفر في تجهيز سفن أضخم واصطحاب عدد أكبر من البحارة لاكتشاف العديد من الجزر والبلدان.

من اكتشف امريكا قبل كريستوف كولومبوس

أشار المؤرخون إلى وجود أدلة تاريخية توضح أن هناك أشخاصا آخرين استطاعوا اكتشافات كريستوفر قبله، وتظهر تلك الأدلة أن المسلمين وصلوا إلى القارة الجديدة واستوطنوها قبل اكتشافها من قبل كريستوفر.

وفي إحدى كتاباته، ذكر كولومبوس أن سكان القارة الجديدة كانوا من الهنود الحمر، وكانوا يرتدون ملابس قطنية مشابهة لتلك التي يرتديها المسلمون في غرناطة، وعندما وصل كريستوفر إلى كوبا، وجد هناك مسجدا للعبادة، وقام بتوقيع اتفاقية مع سكان كوبا وكتبت تلك الاتفاقية باللغة العربية، ووقعها رجل يدعى محمد.

وفاة كولومبوس

عانى كريستوفر كولومبوس في أيامه الأخيرة من مرض شديد وتدهور صحته، وقاتل الموت، وقضى تلك الأيام في إسبانيا، حتى توفي في العشرين من شهر مايو عام 1506 ميلاديا، ودفن كريستوفر بدون إقامة جنازة أو مراسم دفن مثل تلك التي تقام لكبار الدولة أو المستكشفين أو العلماء آنذاك.

وعلى الرغم من اكتشافه للقارة الجديدة، إلا أنه تم نسب هذا الاكتشاف لشخص أخ ذكر باسم أمريجو فيسبوتشي، حيث قال أمريجو أن كريستوفر لم يصل في رحلاته إلى بلاد الهند ولم يكتشف أمريكا، وأنه هو الذي اكتشف العالم الجديد.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى