القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم سوار في علم النفس

في موسوعتنا التالية، سنتحدث عن معنى اسم سوار، هذا الاسم الأنثوي الرقيق الذي أصبح واحدا من أول الأسماء التي يختارها الآباء والأمهات لبناتهم. اختيار الاسم لطفلهم هو مهمة تهم الوالدين كثيرا، وفي هذا السياق، نوصي بالتأني عند اختيار الاسم والتأكد من ملائمته للمولود، حتى يتجنب الانتقاد والسخرية من المحيطين به. فمرة اتخذ القرار بالاسم لا يمكن تغييره أو التراجع فيه بسهولة.

الاسم هو الهدية الأولى التي يقدمها الوالدين لأطفالهم، فكيف إذا لم يكن ملائما وتلقى الأب أو الأم اللوم من الطفل عندما يكبر، حتى لو لم يتعلق بنطق الاسم وكتابته فحسب، بل يتعلق بتفاصيل أخرى مثل معناه، ولذلك سنستعرض في المقال التالي جميع تفاصيل اسم سوار.

معنى اسم سوار

بالرغم من اعتقاد البعض بأنه اسم مذكر، يعتبر من أسماء العلم المؤنثة وله أصلان يختلفان في المعنى كما يلي:

  • الأصل العربي: يتم الإشارة إلى سوار بكسر السين (سوار)، وهو الحلي الذهبية المستديرة التي ترتديها الفتيات والسيدات على المعصم بشكل حلقة للتزين. وفي اللغة العامة، يطلق عليها أسورة وجمعها أساور.
  • الأصل الكردي الفارسي: إمكانية إطلاقه على الذكور أم الإناث يتحدد وفقا لمعناه، فقد يقصد به الخيال أو الفارس، وفي هذه الحالة يطلق على الذكور، وعندما يقصد به الحلي التي ترتديها المرأة في يدها أو معصمها يطلق على الإناث في هذه الحالة.

حكم تسمية سوار في الإسلام

  • أقر علماء الإسلام بضرورة الالتزام ببعض القواعد والأحكام عند تسمية المواليد لكي لا نقع في دائرة المحظورات، وأهمها عدم تعارضها مع دين الله الحنيف وسنة نبيه الكريم، وأيضا الأفضل هو اختيار أسماء عربية أصيلة بعيدة عن أسماء الشيطان أو صفاته، وكل تلك الأمور متوفرة في اسم سوار، لذلك فإن تسميته جائزة شرعا.

معنى اسم سوار حسب علم النفس

بعد إجراء الكثير من الأبحاث العلمية المتعلقة بتأثير الأسماء على الشخصيات، توصل العلماء النفسيون إلى مدى تأثير الأسماء على الصفات الشخصية للشخص الذي يحملها. ومن خلال ذلك، يمكننا ذكر أبرز ما يميز شخصية سوار

  • لديها شخصية مبتهجة وابتسامة دائمة، فهي لا تحب المشاكل ولا تستطيع العيش في التوتر والضوضاء.
  • تعتبر حالمة ورومانسية شديدة، تحترم الحب وتهتم بالاحتفال بأصغر المناسبات المتعلقة بالحبيب والوالدين.
  • تعطي عملها جزيل التقدير والجد، مهما كان شاقا فهي تبذل قصارى جهدها حتى تصبح أحد أهم قادته.
  • تهوى القراءة خصوصا في المجالات العلمية وتقضي فيها وقتا طويلا، لذلك عند الحديث معها نجد أنها لبقة ومثقفة.
  • لديه شخصية قوية وقدرة على اتخاذ القرارات الحاسمة والصائبة.
  • من السمات السلبية في شخصيتها والتي تجعلها عرضة للانتقاد هي العناد والتقلبات المزاجية الكثيرة.

معنى سوار بالانجليزي

يجب أن نفهم معنى الاسم باللغة الإنجليزية وطريقة كتابته أيضا، فهي اللغة الثانية الأكثر أهمية بعد اللغة العربية، ومن المؤكد أن الطفل سيكتب اسمه بها كثيرا وقد يسأل عن معناه، وفي الإنجليزية يعني (bracelet) ويتم كتابته على النحو التالي (سيوار).

نظرا لأنه اسم معروف حديثا في الوطن العربي، فليس هناك الكثير من الشخصيات المشهورة المعروفة بهذا الاسم. ومن بين الشخصيات التي تعرف بهذا الاسم هي الممثلة والمغنية التونسية (سوار النجار)، وهي شقيقة الممثلة المعروفة (إيناس النجار). كان أول عمل فني لها فيلم “كلام جرايد” وكان أول ألبوم لها هو “ملامة فيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى