أسأل الخبراءالمراجع

كم عدد دول اوروبا وأسماؤها

موضوعنا اليوم حول عدد دول أوروبا. تعتبر أوروبا واحدة من أهم القارات بين السبع قارات التي تشكل عالمنا الكبير. يحدها من الشرق بحر قزوين ومن الغرب جبال القوقاز وجبال الأورال. ومن الجهة الشمالية الغربية، نجد المحيط الأطلسي ومن الجنوب البحر الأسود ومنطقة القوفاز والبحر الأبيض المتوسط. ومن الشمال، تسيطر على حدودها الشمالية المحيط المتجمد.

على الرغم من أن قارة أوروبا تعتبر واحدة من أصغر القارات من حيث الحجم، إلا أنها لا تزال أكبر من قارة استراليا.

لذلك، سنسلط الضوء في مقالنا اليوم على قارة أوروبا وعدد الدول الموجودة فيها بالتفصيل عبر موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

عدد دول اوروبا

قارة أوروبا

تعد قارة أوروبا من القارات التي لها تأثير كبير على الحضارات الغربية بشكل عام، بل أصبحت ذات تأثير على العالم بأكمله، حيث تعد هي المهد للعديد من الحضارات القديمة مثل حضارة الرومان واليونان وحضارة روما القديمة.

من القرن السادس عشر حتى القرن العشرين، كانت تسيطر على الأمريكتين وعدد من المناطق المتفرقة في إفريقيا وأوقيانوسيا وعدد من المدن في آسيا.

منذ بداية الثورة الصناعية، كان لأوروبا تأثيرات كبيرة على الاقتصاد والمجتمع والثقافة في جميع أنحاء العالم.

كم عدد دول قارة اوروبا واسمائها

تعتبر قارة أوروبا من أهم القارات في العالم وتبلغ مساحتها حوالي 10.180 مليون كيلومتر مربع، وهي تشكل حوالي 7.1% من المساحة الكلية للكرة الأرضية .

وتحتل هذه المدينة المركز الثالث من حيث الكثافة السكانية في العالم، وتقدر الأمم المتحدة عدد سكانها بحوالي 700 مليون نسمة، ما يعادل 11% من إجمالي سكان الأرض.

يبلغ عدد دول قارة أوروبا حوالي 50 دولة، وتعتبر روسيا الأكبر من حيث المساحة والفاتيكان الأصغر بين الدول من حيث المساحة.

دول قارة أوروبا

يتساءل البعض بشكل كثير عن دول قارة أوروبا، وللإجابة على هذا التساؤل سنذكر أسماء تلك الدول بالتفصيل وهي:

وأندروا – ألبانيا – والنمسا – وبلجيكا – وبيلاروس – والبوسنة والهرسك – وكرواتيا – وبلغاريا – والدنمارك – وفنلندا – وألمانيا – والمجر – وأيرلندا – ولاتفيا – وليتوانيا – ومقدونيا – ومولدافيا – والجبل الأسود – والنرويج – والبرتغال – وسان مارينو – وسلوفاكيا – والسويد – وأوكرانيا – والفاتيكان – وجزر فارو – وجزيرة جيرنزي – وجيرزي – والتشيك – وإستوانيا – وفرنسا – واليونان – وآيسلندا – وإيطاليا – وليختنشتين – ولوكسمبورج – ومالطا – وموناكو – وهولندا – وبولندا – ورومانيا – وصربيا – وإسبانيا – وسويسرا – وبريطانيا – وجزر الاند – وجبل طارق – وجزيرة مان -وكوسوفو – روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى