الاخبار

تعرف على غرامات الأحوال المدنية على شهادات الميلاد وإصدار بدل البطاقة التالف 2020

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية أنه سيتم فرض غرامات مالية عند التأخر في إصدار شهادات الميلاد وعند استخراج بطاقة الأحوال المدنية بدلا منها بعد التلف للمرة الثانية.

استفسر أحد المواطنين عن حقيقة فرض تلك الغرامات، وأوضحت الأحوال المدنية من خلال حساب خدمة العملاء التابعة لها أنه في حالة تأخر إصدار شهادة الميلاد بعد مرور 30 يوما من تاريخ الميلاد، يتم فرض غرامة مالية قدرها خمسين ريالا سعوديا عن كل عام.

وأشار الحساب أيضا إلى أنه عند إصدار بطاقة الهوية المدنية بدلا منها التالفة للمرة الثانية، سيتم فرض غرامة مالية قدرها مائة ريال سعودي.

من جهة أخرى، تعمل الأحوال المدنية على تقديم خدماتها للمواطنين في مناطقهم المختلفة في المملكة، من خلال وحدات متنقلة، بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب إلى مكاتبها.

تحت مبادرة “موجودين” التي تقدمها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، قدمت الأحوال المدنية خدماتها للنساء المقيمات في محافظتي الحقو والريث بجازان، من خلال وحداتها المتنقلة، بهدف تقديم الخدمات في المناطق التي لا تحتوي على مكاتب للأحوال المدنية.

ومن الخدمات التي يتقدمها الأحوال المدنية من خلال تلك الوحدات خدمات السجل المدني مثل طباعة شريحة البيانات، تعديل المهنة، تسجيل شهادات الوفاة والطلاق والزواج، تجديد وإصدار سجل الأسرة وبطاقة الهوية الوطنية، ومن المقرر أن يقدم تلك الخدمات لمدة 3 أيام في محافظة الحقو ويومين بالريث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى