التعليموظائف و تعليم

ما هي لغة البرازيل الرسمية

موضوعنا اليوم يتعلق بلغة البرازيل الرسمية، حيث تعرف البرازيل بأنها الجمهورية الاتحادية أو جمهورية البرازيل الاتحادية، وتقع في قارة أمريكا الجنوبية. وهي واحدة من أكبر الدول في أمريكا اللاتينية من حيث عدد السكان والمساحة.

تعد البرازيل العاصمة الأساسية والرسمية لهذه الجمهورية، وتحتوي على ستة وعشرين ولاية إدارية، ولكنها تتجمع تحت منطقة فيدرالية واحدة فقط. لذا في هذا المقال سنقدم نبذة عن البرازيل وأهميتها كدولة، واللغة الرسمية المستخدمة فيها بالتفصيل عبر موسوعتنا. تابعونا.

خريطة البرازيل

تقع البرازيل في قارة أمريكا اللاتينية وهي ثالث أكبر دولة في الأمريكتين وتحتل المرتبة الخامسة عالميا من حيث المساحة.

تحدها من الشرق المحيط الأطلسي، ومن الشمال تحدها مدينة غيانا وفنزويلا وسورينام وأقاليم جوايانا الفرنسية، أو كما يسمونها ما وراء فرنسا.

وتحدها من الشمال الغرب بوليفيا وكولومبيا، ومن الغرب تحدها بيرو، ومن الجنوب الغربي والأوروغواي.

في البداية، كانت البرازيل تحت الاستعمار البرتغالي منذ اكتشافها في عام 1815 م على يد بيدرو الفاريس كابرال، واستمر ذلك لمدة تقريبية 300 سنة متواصلة قبل أن تحصل على استقلالها عن البرتغال في عام 1822 م لتصبح الإمبراطورية البرازيلية.

لغة البرازيل الرسمية

تعد اللغة البرتغالية هي اللغة الأساسية والرسمية التابعة لجمهورية البرازيل الاتحادية، ولكن تختلف تلك اللغة البرتغالية عن نظيرتها التي يتحدث بها الأشخاص في البرتغال.

وذلك لأن لغة سكان البرازيل أصبحت مزيجا بين اللغة الأصلية لأهل البلد واللغة البرتغالية أو لغة الاستعمار.

كانت الاستعمارية تشجع على استخدام اللغة البرتغالية لتصبح اللغة الرئيسية في البرازيل، واعتمدوا على أن اللغة المستخدمة تكون لغة مشتركة ومختلطة، وبعد استقلال البرازيل، أصبحت اللغة البرتغالية اللغة الأساسية والرسمية للبلاد.

اللغات الفرعية بالبرازيل

بخلاف اللغة البرتغالية، يتحدث مواطنو الشعب البرازيلي عددا من اللغات الأخرى المختلفة عن اللغة الأساسية، وهي:

  • اللغة الإسبانية هي إحدى أهم وأكثر اللغات شيوعا في معظم المناطق البرازيلية، إلا أنها تستخدم بواسطة الأقليات الذين لديهم أصل إسباني.
  • يتحدث الكثيرون بلغات أخرى مثل الألمانية والإنجليزية وتنتشر هذه اللغات خاصة في مجالات التعليم أو العمل والتعامل مع السياح.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى