الحالات المرضيةصحة

طرق علاج التهابات المهبل بالاعشاب

تعرف على أهم طرق علاج التهابات المهبل للنساء، قد يعاني الكثير من النساء من التهابات مهبلية مختلفة، وخاصة في منطقة المهبل، والتي تظهر عادة بعدة أعراض، أبرزها الحكة، والحرقان أثناء التبول، والتهيج والاحمرار في منطقة المهبل، وألم شديد أثناء الجماع، ووجود إفرازات لزجة ورائحة كريهة تزداد بعد الجماع، وملاحظة تورم والتهاب في المنطقة التناسلية.

تحدث التهابات المهبل نتيجة اضطراب في توازن البكتيريا النافعة داخل المهبل أو بسبب الإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية أو طفيلية من الخارج. قد يحدث أيضا نتيجة الإصابة بأمراض مثل السيلان أو عدوى المبيضات أو مرض المشعرات وغيرها من الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي.

يتم إجراء فحص طبي ووصف الطبيب لعدد من العلاجات الطبية للتخلص من هذه الالتهابات المهبلية، ولكن من الأفضل دائما اللجوء إلى الطب البديل واستخدام الأعشاب الطبيعية كبديل، لذا سنقدم لكم اليوم طرق علاج التهابات المهبل بواسطة الأعشاب الطبيعية من موقع موسوعة.

علاج التهابات المهبل

علاج التهابات المهبل بالاعشاب

أكليل الجبل “الروزماري”

  • تتميز عشبة أكليل الجبل بفوائدها المضادة للبكتيريا والفطريات مما يجعلها فعالة في محاربة التهابات المهبل وتخفيف الحكة والتهيج في هذه المنطقة، وذلك عن طريق غلي العشبة في الماء ثم استخدامها لغسل المنطقة.

الثوم

  • الثوم معروف بخصائصه المطهرة والتي تقوى القدرة على محاربة البكتيريا والفطريات، لذا فهو من العناصر الفعالة في التخلص من عدوى فطريات المهبل والتخلص من الالتهابات، يمكنك إضافته إلى طعامك بانتظام أو تناوله نيئا.
  • يمكنك أيضا استخدامه خارجيا من خلال إحضار فص واحد من الثوم وتقطيعه إلى نصفين ثم وضعه في ضمادة طبية وقبل النوم، ضعيه في منطقة المهبل طوال الليل وقومي بإزالته صباحا لتلاحظي تناقص الالتهابات بهذه المنطقة مع التكرار.

الكمون الأسود

  • لدى عشبة الكمون الأسود القدرة على قتل الفطريات والتخلص من الالتهابات المهبلية، حيث تزيل الحكة والاحمرار في المنطقة.
  • ويستخدم عن طريق وضعه في كمية من الماء ثم غليه وتركه حتى يبرد قليلا، ثم يستخدم كغسول مطهر للمنطقة المهبلية.

زيت جوز الهند

  • زيت جوز الهند هو مضاد حيوي طبيعي للعدوى البكتيرية في المنطقة التناسلية. يتم استخدامه عن طريق وضعه مرة واحدة في اليوم قبل النوم لمدة خمسة أيام متتالية. يمكن أيضا إضافة بضع قطرات منه في حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ والجلوس به لفترة.

الزعتر البري

  • يعتبر الزعتر البري من العشاب الطبيعية التي تمنع انتشار وتجمع البكتيريا في منطقة المهبل. يمكن استخدام الزعتر البري عن طريق غليه واستخدام السائل لتطهير منطقة المهبل، أو استخدام زيت الزعتر البري بتخفيفه ببضع قطرات من زيت الزيتون وتناوله صباحا.

زيت شجرة الشاي العطري

  • من بين الزيوت الطبيعية ذات الخصائص المطهرة للفيروسات والفطريات والبكتيريا، يساعد هذا الزيت على التخلص من التهابات المهبلية عن طريق إضافة بضع قطرات منه إلى حوض الاستحمام وتكرار هذه العملية لعدة أيام متتالية.

علاج التهابات المهبل بالملح

  • لا يخفى عن أحد فائدة الملح التطهيرية وقدرته على تطهير الجسم من الفطريات والبكتيريا والطاقة السلبية، وقد تم استخدامه منذ القدم في التخلص من التهابات المهبلية من خلال إضافة نصف كوب من الملح المجروش إلى حوض الاستحمام الدافئ والجلوس به لمدة 30 إلى 60 دقيقة للقضاء على الفطريات في هذه المنطقة وتطهيرها.
  • يمكن أيضا استخدام المحلول الملحي لغسل وتطهير منطقة المهبل يوميا حتى تختفي أعراض التهابات المهبلية لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى