العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

تهنئة بالمولود الجديد فيس بوك

يتناول مقالنا التالي موضوع تهنئة بالمولود الجديد ويوضح أهميتها كمناسبة سعيدة تستحق الاحتفال والتهاني. فالأطفال هم رزق ونعمة من الله عز وجل، وقد ذكر الله في كتابه العزيز في سورة الكهف الآية 46 (المال والبنون زينة الحياة الدنيا) ليؤكد على أهمية هذه النعمة في حياة الإنسان.

لا تكتمل فرحة الزوجين وسعادتهما إلا بمشاركة أحبائهم وأقاربهم بالقدوم والزيارة بالابتسامة والدعوات، متمنين للمولود السعادة والنجاح في الحياة وأن يجعله الله تعالى بارا بوالديه وقرة عين لهم، ولتجنب الحيرة فيما يجب كتابته من عبارات تهنئة على باقات الزهور وعلب الشيكولاتة وغيرها من الهدايا، نقدم لكم العبارات التالية.

تهنئة بالمولود الجديد

هي مناسبة من أغلى وأهم المناسبات في حياة الإنسان، حين يصبح الزوج أبا والزوجة أما، وهي مشاعر جميلة يجب الاحتفال بها وتكريمها، وفي الفقرة التالية سنعرض أرقى العبارات التي يمكن قولها للوالدين والأقارب والأصدقاء في تلك المناسبة

  • ظهرت شمس صباح جديدة لتشهد ولادة القمر (…) في ذلك اليوم السعيد، جعله الله من الأبرار المحفوظين الناجحين وأدخل البهجة على والديه دائما.
  • أعلن اليوم عن فرحتي العارمة حيث رأت عيني البدر بأكمله بعد انتظار طويل، ولم يخفف من قوته إلا أملي في حضور تلك اللحظة، وها هو قد حان وقد حملني بين ذراعيه وامتلأت البهجة المكان، مرحبا بك يا (اسم المولود).
  • من كل قلبي وبكل ما أستطيع أن أعبر عنه وأصفه ، أهنئكم بقدوم الأمير الصغير ، ليست تلك سعادتكم فقط بل هي فرحتنا جميعا ، واحتفالنا بقدوم الشمس التي أدفأت قلوبنا وأنارت حياتنا ، بارك الله فيه وجعله من الأبرار الصالحين.

تهنئة بالمولود الجديد ولد

تتوفر عدة طرق للتهنئة، سواء عند ولادة طفل ذكر أو أنثى، ويمكن أيضا استخدام صيغة عامة مناسبة لكلا الجنسين. في الفقرة التالية، سنقدم بعض عبارات التهنئة بقدوم طفل ذكر

  • تألقت الأنوار وأضاءت المنازل بضيائها، وها هو ولي العهد قد حضر برائحة الزهور والبخور، ورحبنا به وعطرناه كما يليق بجماله، فهو العزيز على قلوبنا وفرحة لنفوسنا ومتعة لأعيننا العزيزة (اسم المولود).
  • كيف يمكنني أن أصف سعادتي؟ فقد فقدت قدرتي على التعبير عندما رأيت الضياء الصغير الذي أبهر بصري. إنه ملاك يمثل البراءة والنقاء، رائحته تشبه عود العود ووجنتيه ناعمتان كالحرير. بارك الله لكما فيه وحفظه بحفظه المتين.
  • هز صوته الجميل مشاعري ونبض قلبي وأصبح كل شيء في الكون رائعا، ما شاء الله عليه العين تسر من رؤيته والنظر إليه، اجتمعت الشمس والقمر في اجتماعنا بمجرد وصولك أيها الحبيب الغالي، أنت آية في الجمال وزينة للدلالة، بارك الله لوالديك بك وجعلك من الرجال الصالحين.

تهنئة مولود جديد انثى

عندما يكون المولود أنثى، يعم المكان بالبهجة والسرور، فهي رمز للحنان والرقة، ومن خلالها يتأكد الوالدين من أنهما لم يجعلا الحياة صعبة وأنها ستكون مساعدة ودعما قويا، لذلك يكون استقبال قدومها رائعا، وفي الفقرة التالية ستجدون عبارات رقيقة لتهنئة بولادة فتاة:

  • يا أجمل هدية من الرحمن المباركة، تتمنى عيني أن لا تفارق رؤيتك، ويملأ القلب بالسعادة برؤيتك، لأن وجودك بيننا جلب لنا الخير والبركة، يا أغلى الأماني لقلب والديك ولقلوبنا جميعا، جعل الله أيامك ناجحة ومليئة بالسعادة والفلاح.
  • من محبتنا وتقديرنا لك لم ننساك، وبالحب والورود هنأناك، وبالمحبة والابتسامة خصصناك، نحن سعداء بقدومك، ملأت البيوت بنورك، تساءلنا وتحدثنا عن كيفية قدوم هذا السعادة بيننا، وأجابت عيونك، أنا بينكم واسمي (اسم المولودة).
  • عزيزتي الغالية، رزقك الله بمولودة كالبدر ووجهها يضج بالحلاوة والنقاء والطهر، عيناها صافيتان كالبحر، وروحها بريئة كالفجر، جعلها الله فرحا وبشرا لحياتك، وحياتها حديقة وينابيع تروي الزهور، بارك الله لك ولوالدها فيها وجعلها من التقيات الصالحات.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا فيه مجموعة متنوعة من العبارات التي يمكن استخدامها مع الهدايا التي تقدم احتفالا بوصول المولود، ويمكن إرسالها عبر الرسائل النصية أو وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة الأهل فرحتهم والتعبير عن مدى سعادتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى