صحةطب الأسنان

ماهي ابتسامة هوليود سمايل

في هذا المقال سوف نتعرف على ابتسامة هوليود السمايل وهي إجراء تجميلي للأسنان الذي انتشر مؤخرا في مجال طب الأسنان، وهي واحدة من التقنيات التجميلية التي حظيت بشهرة كبيرة في مختلف المجالات، بسبب ما توفره هذه التقنية من أسنان بيضاء ومصفوفة تتناسب مع شكل الوجه، مما يمنح الثقة للأشخاص الذين يخضعون لها، حيث إن جمال الأسنان والابتسامة من الأشياء التي تزيد ثقة الفرد في نفسه. في الفقرات التالية سوف نتعرف على فوائد وأضرار ابتسامة هوليود وكل ما يتعلق بها، فتابعونا

جدول المحتويات

ماهي ابتسامة هوليود سمايل

عملية تجميل الأسنان المعروفة بابتسامة هوليوود أصبحت شائعة مؤخرا لتحسين شكل الأسنان وجعلها بيضاء ومتناسقة، وهي لا تستطيع أي عملية تجميل أخرى تحقيق نفس النتيجة. تم اسمها ابتسامة هوليوود نسبة للطبيب الذي ابتكرها وقام بإجرائها للمشاهير في هوليوود، وكانت في البداية لاصقة مؤقتة توضع أثناء التصوير، ولكن مع التقدم العلمي أصبحت ثابتة على الأسنان.

هي عدسات صغيرة توضع على الأسنان لإعطائها شكل جمالي وإخفاء أي عيوب قد تكون موجودة، وتوضع عادة على الأسنان الأمامية. لا يتم تركيبها إلا بعد معالجة مشاكل الأسنان التقليدية التي قد تواجه الشخص، مثل التسوس أو عدم تنظيم الأسنان أو غيرها.

تتكون تركيبة ابتسامة هوليوود من السيراميك أو استخدام بعض أنواع الحشوات بالليزر، وتكون هذه اللاصقة ثابتة على الأسنان لمدة تصل إلى 15 أو 20 عاما، وتكون مقاومة للتصبغات وتحتفظ ببياض الأسنان لفترة طويلة.

مميزات ابتسامة هوليوود

تتميز تركيبات ابتسامة هوليوود بمجموعة من المميزات التي تجعلها تختلف عن إجراءات التجميل الأخرى للأسنان، وعلى الرغم من تكلفتها العالية مقارنة بالإجراءات الأخرى، إلا أنها تتميز بعدة مميزات بارزة

  • ابتسامة هوليوود تتميز بالثبات، حيث تدوم لفترات طويلة جدا تصل إلى خمسة عشر عاما.
  • يعتمد نجاح ابتسامة هوليوود على مهارة الطبيب الذي يقوم بإجرائها، فكلما كان الطبيب ماهرا، زادت قدرته على إعطاء تلك التركيبة مظهرا طبيعيا.
  • تعمل ابتسامة هوليود بشكل أساسي على تحسين مشاكل الأسنان، وخاصة الأسنان الأمامية، وتعطي الشخص ابتسامة جميلة تزيد من ثقته بنفسه وقدرته على بناء علاقات اجتماعية ناجحة ومميزة.
  • لا يحتاج الابتسامة الهوليودية إلى رعاية خاصة في التنظيف، بل يكفي الاعتماد على روتين تنظيف الأسنان اليومي.
  • ومن ميزاتها أيضا أن نتائجها تظهر فورا، حيث لا تحتاج إلى وقت طويل لظهور النتائج، بل تظهر خلال جلسة واحدة أو جلستين على الأكثر في بعض الحالات.

اضرار ابتسامة هوليوود

  1. على الرغم من أن ابتسامة هوليوود تعطي مظهرا جميلا للأسنان، إلا أن تركيبها يتطلب أن يقوم الطبيب بإجراء برد لجزء من الأسنان، وبالتالي يضعف الأسنان ويزيد من حساسيتها.
  2. هذا التركيب الذي يتم لصقه على الأسنان لا يمكن التراجع عنه. فهو مصمم للتثبيت بشكل دائم، وإذا حاول الشخص إزالته، فقد يتعرض أسنانه للتشقق أو التكسر. لا يمكن تغيير لونه، وإذا لم يتناسب لونه مع لون الأسنان المحيطة به، فإن تركيبه سيعطي مظهرا غير جذاب للشخص، وستختلف درجات لون أسنانه بشكل غير مرغوب.
  3. من عيوب ابتسامة هوليوود أيضا أن المريض يجب أن يمتنع عن تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في تلوين الأسنان، مثل المشروبات الغازية والقهوة والشاي، وبعض الأطعمة التي تحتوي على ملونات مثل البنجر والكركم وغيرها.
  4. إذا لم يتم تركيب اللاصقة التي توضع على الأسنان بشكل جيد، فقد تتعرض الأسنان للتسوس، خاصة إذا تراكمت بقايا الطعام بين اللاصقة والأسنان، وخاصة أن هذه التركيبات تغطي فقط الوجه الأمامي للأسنان.
  5. إذا لم يكن للطبيب مهارة عالية وحرص في تركيب اللواصق، فإن الشخص معرض للإصابة بالتهابات في اللثة، وذلك بسبب أن هذه اللواصق مصنوعة من مواد دقيقة جدا وصلبة للغاية، فهي تشبه الأمواس في حدتها! ويحرص الأطباء المتخصصون في طب الأسنان على الدقة والحذر في تركيبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى