السفرالسياحة

أشهر معالم حتا الإماراتية ملاذ الطبيعة الساحرة

تعتبر حتا الإماراتية ملاذا للطبيعة الخلابة ووجهة مثالية لعشاق المغامرات في الجبال، فهي واحدة من أهم وأجمل المناطق السياحية التي تنتمي إلى إمارة دبي، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال طبيعتها وتضاريسها الحادة مع الصحراء والجبال، مما يوفر بيئة مريحة للاسترخاء ويضمن للزائر رحلة لا تنسى، وتتميز أيضا بمناطق سياحية تتيح للزوار القيام ببعض الأنشطة الممتعة خصوصا في هذا البيئة الطبيعية الخلابة، للمزيد من التفاصيل الشيقة حول مدينة حتا، يرجى الاطلاع على المقال التالي في الموسوعة.

جدول المحتويات

حتا الإماراتية ملاذ الطبيعة الساحرة

تقع مدينة حتا على حدود دولة الإمارات، وتتبع إمارة دبي، حيث تبعد عن دبي مسافة 115 كيلومترا، ويستغرق الوقت حوالي ساعة ونصف للوصول من دبي إلى حتا.

وتقع بين العديد من الجبال العالية، ومن أشهر تلك الجبال “جبل أبو النسور.

يمكن استغلال الأرض التي تتواجد فيها مدينة حتا لأغراض الزراعة وتضم أيضا منتجع سياحي بخمس نجوم يسمى فندق حصن حتا، ويعتبر مكانا مجهزا ليستمتع فيه الزوار بخدمة فندقية ممتازة.

أشهر المعالم السياحية في حتا

  • قرية حتا التراثية: تمت إعادة تجديد هذه القرية وإعادة افتتاحها في عام 2001، وتبعد القرية عن إمارة دبي مسافة 100 كيلومتر، تضم القرية التراثية جبلين، وكان يطلق عليهما قديما اسم “حجرين”، وتتضمن حوالي 30 مبنى وعددا كبيرا من المتاجر التي تحتوي على قطع تراثية.

تعد هذه القرية واحدة من أكثر الوجهات السياحية تاريخا، حيث توجد بجانبها مقبرة أثرية مغلقة، وتقام في هذه القرية جميع الاحتفالات الوطنية مثل الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات ومهرجان التسوق ويوم العلم.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القرية على العديد من المجسمات التي تصور الحياة الريفية بكل تفاصيلها، مما يجعلها مرجعا للسياح حول الحياة الريفية الكاملة.

  • قلاعِ حتا: تعود بناؤهم إلى القرن الـ19، كما يعتبر حصن حتا واحدا من أشهر المعمار الهندسي الموجود في دولة الإمارات، إذ كان مبنيا كمركز سكني وحصنا للدفاع في نفس الوقت. يتضمن برجا للمراقبة وساحة واسعة، وتم تجديد وترميم هذا المبنى في عام 1995.

  • الأودية والسدود: تضم مدينة حتا سدودا، وأحدها يعتبر أكبر السدود في الشرق الأوسط، وهو مسؤول عن حفظ المياه الجوفية، كما أنها وجهة سياحية مهمة في مدينة حتا، حيث يجتمع الأسر والسياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهدوء الذي يسعون إليه معظم الناس.

كما يعتبر مكانا ممتازا لمحبي رياضة ركوب الدراجات النارية والهوائية، وتقام في المنطقة فعاليات طواف دبي الدولية في كل عام.

  • حديقة التلة: تقع حديقة التلة في وسط مدينة حتا، وتعتبر من أكثر حدائق الإمارات زيارة شهيرة. فهي تكون مزدحمة بالزوار في العطلات الرسمية، وتشجع هذه الحديقة ممارسة مختلف أنواع الرياضات.

تضم الحديقة حمامات سباحة لأولئك الذين يفضلون ممارسة السباحة في العطلات الترفيهية، ويمكن للزوار الاستمتاع أيضا بتسلق الجبل الموجود في الحديقة ورؤية مدينة حتا بشكل كامل ومميز من أعلى الجبل، بالإضافة إلى الاستمتاع بحفلات الشواء.

  • نادي حتا الرياضي: يساهم وجود هذا النادي بشكل كبير في مدينة حتا في جذب عدد كبير من عشاق الرياضة وتشجيع المقيمين القريبين على ممارسة الرياضة.

اشتهر هذا النادي بلقب “الإعصار الحتاوي”، وشارك في دوري المحترفين لموسم واحد، ويقام في هذا النادي العديد من المحاضرات الثقافية والرياضية.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى