القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم سارة باللغة العربية

في الفقرات التالية سنوضح لكم معنى اسم سارة باللغة العربية، بالإضافة إلى أبرز الصفات التي تتمتع بها صاحبة هذا الاسم. إن سارة هو اسم منتشر في جميع أنحاء العالم منذ زمن قديم ويعتبر أحد الأسماء المقدسة في الأديان السماوية. وعلى الرغم من قدم هذا الاسم، إلا أن هناك العديد من الآباء والأمهات الذين يفضلون تسمية بناتهم به، نظرا للمعاني الجميلة والمميزة التي يحملها. اختيار الأسماء الحسنة أمر ضروري يجب على الوالدين توفيره لطفلتهم. ولذلك، سنوضح لكم في المقال التالي من موسوعة معنى اسم سارة وشخصيتها، وحكم تسمية الإناث به في الشريعة الإسلامية.

جدول المحتويات

معنى اسم سارة باللغة العربية

اسم سارة له أصل عربي، وهو اسم مؤنث يطلق على الإناث، ويشير إلى الفتاة المبهجة التي تجلب الفرح والسرور للآخرين. يمكن كتابة هذا الاسم بعدة طرق مثل سارة، سارا، ساره.

ويجب التنويه إلى أنه له جذور في لغات مختلفة، حيث يشير في الهندية إلى الأميرة، وفي اللغة الإسبانية يعني الفتاة المسرورة والسعيدة، وفي الفرنسية يعني الفتاة الجميلة، وفي اللغة البرازيلية يعني الشفاء، وفي الآرامية يعني المرأة النبيلة، وفي الأوردية يعني الملكة، وفي اللغة الألمانية والعبرية يعني ابنة الملكة أو الأميرة.

حكم تسمية سارة في الإسلام

تسمح الشريعة الإسلامية بتسمية المواليد بألقاب جميلة ومميزة تنشر السرور وتعبر عن المعاني الطيبة والجميلة. وتمنع استخدام الأسماء التي تحمل معان سيئة، وتشمل ذلك الأسماء التي تشرك بالله أو تسيء للشريعة والأنبياء والرسل. عندما ننظر إلى معنى اسم سارة، نجد أنه يحمل العديد من المعاني الجميلة والطيبة، ويشير إلى البهجة والسرور. كما أنه اسم زوجة نبي الله إبراهيم عليه السلام. لذلك، يجوز تسمية المواليد بهذا الاسم في الشريعة الإسلامية دون الخوف من ارتكاب المحظورات.

صفات حاملة اسم سارة

يرون علماء النفس أن الشخصية تتأثر بالاسم الذي يحمله، فنجد أن الأسماء الجميلة تترك أثرا طيبا في صاحبها، والأسماء المكروهة والقبيحة تجلب له الحظ السيء في حياته، واسم سارة من الأسماء المميزة التي تجلب الصفات الجميلة لمن يحمله، فنجد أن من أجمل الصفات الإيجابية التي تتحلى بها الفتاة صاحبة اسم سارة:

  • سارة فتاة اجتماعية تحب التعرف على الآخرين وتكوين العلاقات.
  • وهي ودودة في التعامل مع الآخرين، وتحب مساعدتهم وتقديم المساعدة، والمشاركة في الأعمال الخيرية.
  • تهتم بامتلاك الأشياء الثمينة والقيمة، وتحب متابعة الموضة، فتهتم بشكل كبير بمظهرها الخارجي.
  • تسعى بجد لتجاوز جميع العقبات التي تحول دون تحقيق أهدافها.
  • هي صديقة وفية، زوجة مخلصة، وأم حنونة.

دلع اسم ساره

تشعر النساء بالسعادة الكبيرة عند سماع الألقاب المميزة من آبائهن وأمهاتهن، حيث ينمو الحب واللطف في قلوبهن منذ الصغر، ومن أجمل الألقاب التي يمكن تدليل الفتاة التي تحمل اسم سارة بها:

  • سوسو.
  • سرسورة.
  • سو.
  • سورا.
  • ساسو.
  • سرسروتي.

معنى اسم ساره بالانجليزي

يكتب اسم سارة باللغة الإنجليزية هكذا “Sara” وأحيانا يكتب بالطريقة “Sarah”، وبالنسبة لمعناه في اللغة الإنجليزية، فهو “زوجة النبي إبراهيم، واسمها يعني الفتاة المرحة”.

وبهذا نكون قد شرحنا لكم معنى اسم سارة في المعجم، بالإضافة إلى معنى الاسم في كل اللغات، وحكم تسميته في الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى أبرز الصفات التي تحملها صاحبة هذا الاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى