الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

أهم المعلومات عن الجامعه السعوديه الالكترونيه كلية العلوم الصحيه

في هذا المقال، نقدم لكم أهم المعلومات عن الجامعة السعودية الإلكترونية، كلية العلوم الصحية، في إطار المواكبة للتطور التكنولوجي والاهتمام بتطوير التعليم. أسست الحكومة السعودية هذه الجامعة في عام 2011 بمدينة الرياض، بالتعاون والدعم من عدد من الجامعات الدولية الأخرى مثل جامعة أوهايو وكولورادو وفرانكلين. تعتمد الجامعة بشكل أساسي على فكرة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات لتطوير مهارات الطلاب وفقا لمتطلبات سوق العمل الحالي.

وضعت هذه الجامعة مجموعة من الأهداف التي تتضمن توفير بيئة تعليمية تلبي جميع احتياجات الطلاب وتساعدهم على تطوير مهاراتهم للتحضير لسوق العمل بشكل أفضل، وتثري المعرفة والعلم من خلال استخدام نماذج التعليم في الجامعات والمعاهد الدولية، في هذه الموسوعة سنتعرف عن قرب على أهم كلياتها وبالأخص كلية العلوم الصحية.

الجامعه السعوديه الالكترونيه كلية العلوم الصحيه

سعت إدارة الجامعة لنشر فكرتها من خلال إنشاء فروع أخرى بجانب الرياض مثل المدينة المنورة، الدمام، جدة، جازان، الطائف، الجوف، القصيم، الأحساء، وفيما يلي أهم المعلومات عن كلية العلوم الصحية.

معلومات عن كلية العلوم الصحية

تعد كلية العلوم الصحية واحدة من أهم كليات الجامعة وتختص في مجال الخدمات الصحية، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي الجامعة على كليات أخرى مثل كلية العلوم والدراسات النظرية، وكلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية الحوسبة والمعلوماتية.

تنقسم كلية العلوم الصحية إلى قسمين وهم: في قسم المعلوماتية الصحية وقسم الصحة العامة، نستعرض لكم معلومات كلاهما كما يلي

قسم المعلوماتية الصحية

  • يهدف هذا القسم إلى تطبيق نظم المعلومات وتقنية التكنولوجيا في مجال الخدمات الصحية لتطوير هذا القطاع من خلال تنمية مستوى الخدمات والأمان والسلامة، بالإضافة إلى تسهيل الحصول على المعلومات في القطاع الصحي.
  • يسلط برنامج البكالوريوس للمعلوماتية الصحية الضوء على دراسة الطب الاتصالي والسجل الصحي والرعاية الصحية، وهي مجالات يتعلمها الطلاب بشكل إلكتروني لتعزيز مهاراتهم التقنية التي تؤهلهم بشكل فعال لسوق العمل.
  • هذا القسم يقدم للطلاب مجموعة من الفرص الوظيفية بعد التخرج، مثل أن يكونوا باحثين في مجال المعلومات الصحية أو أخصائيين في تطبيقات المعلومات الصحية أو مديري خدمات الترميز الطبي أو محللي بيانات صحية. وبعد التخرج يمكن للطالب العمل في شركات التأمين أو مراكز البحوث الحكومية أو الخاصة.

قسم الصحة العامة

  • أما بالنسبة لهذا القسم، فإن أهدافه الرئيسية تشمل تطوير مجال البحث العلمي للتركيز على حلول المشاكل الصحية الرئيسية في المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز مهارات الإبداع والابتكار لدى الطلاب لتحقيق أفضل الوسائل والأساليب في مواجهة المشاكل الصحية.
  • يركز برنامج الصحة العامة لدرجة البكالوريوس على دراسة الجانب النظري في مجال الصحة العامة، بالإضافة إلى التخطيط لوضع السياسات المتعلقة بهذا المجال، وكذلك تخطيط المشاريع المتعلقة به والاهتمام بتقييمها.
  • من أبرز فرص العمل التي يقدمها هذا القسم لطلابه عقب التخرج: العمل في مجال الصحة البيئية أو المهنية، العمل في مجال الأوبئة والإحصاء الحيوي، إلى جانب العمل في مجال الرعاية الصحية سواء كانت حكومية أو خاصة، بالإضافة إلى العمل في مجال البحث العلمي، وكذلك الجانب الأكاديمي المتعلق بالتدريس.

للحصول على مزيد من المعلومات حول الجامعة السعودية الإلكترونية، يمكنك زيارة الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى