علوم

خصائص الاعداد الحقيقية حلول

من خلال هذا المقال، نشرح لكم خصائص الأعداد الحقيقية، وهي المجموعة التي تتكون من الأرقام اللامتناهية التي يمكن كتابتها وتطبيقها على خط الأعداد، وتتضمن الأرقام الصحيحة والنسبية والغير نسبية، إلى جانب الأرقام الصحيحة، وتم ابتكار فكرة الأعداد الحقيقية للتعبير عن بعض القياسات التي لا يمكن التعبير عنها إلا بهذه الأعداد.

إشارة إلى أن الأرقام ليست سوى رموز تستخدم للتعبير عن الأعداد التي تبدأ من الصفر، وتعبر عن الأطوال والكميات، بالإضافة إلى استخدامها في العمليات الحسابية والمعادلات الرياضية، وفي هذه الموسوعة سنتعرف عن قرب على خصائص الأعداد الحقيقية

خصائص الاعداد الحقيقية حلول

تتميز الأعداد الحقيقية بمجموعة من الخصائص لكل نوع، وسنستعرضها لكم فيما يلي:

  • الأعداد الصحيحة: وتعتبر الأرقام التي تحتوي على الصفر والأعداد اللانهائية الموجبة والسالبة رمزها “ص”، ويتم استخدام إشارة السالب (-) بجانب الأعداد السالبة، وتعبر عن الأعداد الصحيحة بالرموز التالية (-4، -3، -2، -1، صفر، 1، 2، 3، 4).
  • الأعداد الطبيعية: ويُرمز لها بالرمز “ط”، وهي مجموعة من الأعداد المنحصرة بين الصفر والأعداد اللانهائية الموجبة، ويُرمز للأعداد الموجبة بإشارة الموجب (+) والتي يمكن عدم كتابتها بجانب الأعداد، وتتمثل هذه الأرقام في (0، 1، 2، 3، 4، 5، إلى مالا نهاية).
  • الأعداد النسبية: ترمز لها بالرمز “ن”، وهي الأعداد التي تكتب في صيغة الكسر المبسط والمقام، مثل 1/7، وهذه الأعداد تكون نسبية إذا كان المقام موجبا، ولا يجب أن يكون سالبا أو يساوي الصفر.
  • الأعداد الغير نسبية: تشمل الأعداد الطبيعية التي لا يمكن إيجاد جذرها التربيعي أو التكعيبي، وهي مجموعة من الأرقام اللانهائية بما في ذلك العدد 5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى