التعليموظائف و تعليم

ما اسم اعلى شلال في العالم

سنتحدث لكم من خلال هذه المقالة في موسوعة حول أعلى شلال في العالم والشلال يعني المياه التي تتدفق من مستوى مرتفع إلى النهر، وهي إحدى أجمل وأروع المناظر الطبيعية، وهناك العديد والعديد منها حول العالم، ولكن يمكننا القول أن أعلى شلال هو شلال آنجل في فنزويلا.

تعتبر شلالات آنجل واحدة من عجائب الطبيعة وأكثرها دهشة في العالم بأكمله. لقد أثارت اهتمام المستكشفين والباحثين عن الطبيعة بسبب ظواهرها الطبيعية الفريدة والتي لا تحصى. منذ اكتشاف شلال آنجل، توالت الأبحاث المتعلقة بالبرية والظواهر الطبيعية بها.

اعلى شلال في العالم

  • تم تحديد ارتفاع شلال آنجل بـ 979 مترا واكتشف لأول مرة من قبل ارنستو سانشيز لا كروث في عام 1912، وتم إعادة اكتشافه بواسطة جيمز آنجل في عام 1933 أثناء التنقيب عن الذهب وهذا هو السبب الرئيسي وراء تسميته.
  • المثير للدهشة هو أن سكان فنزويلا الأصليين كانوا يسمون ذلك الشلال (فم الشيطان)، ولكن الاسم الحالي المعروف عالميا هو آنجل أي الملاك.

اكبر شلالات العالم ويكيبيديا

  • تتدفق شلالات آنجل في نهر تشورون في فنزويلا باتجاه الغرب، وقد تم تقدير أنها تسقط بشكل مستمر من ارتفاع حوالي (807 متر). ويقع الجرف الذي تتدفق منه في منطقة مرتفعة تعرف بـ (لاجران ساباتا)، وتتميز بالتلال الضخمة المستوية ذات الألوان المتعددة.
  • تتساقط شلالات آنجل التي تقع في جبل (أيويان تبيوي)، وهو سلسلة جبلية ترتفع حوالي (2560 متر) فوق سطح البحر، وقد قيل أن من مميزات هذا الشلال إمكانية التحليق بالطائرة فوقه في فصل الصيف خارج فترات الجفاف، ومرور القوارب عبره، وكذلك يمكن اللعب والاستحمام في مياهه.

أبرز المعلومات حول اعلى شلال في العالم

  • عاد المستكشف والطيار (جيمس كراوفورد آنجل) إلى الشلال مرة أخرى برفقة صديقين وزوجته ولكن في تلك الرحلة كانت طائرته معلقة فوق الشلال في أعلى جبل ديفيلز حتى تم وضع حطام الطائرة في متحف (ماركاي) للطيران ليتم عرضها لزوار المتحف.
  • يتكون الشلال من 47 جزءا ويبلغ عرضه 150 مترا، ويأتي مصدر مياهه الوحيد من تساقط الأمطار من السحب الاستوائية.
  • تعتبر المناطق المجاورة للشلال أكثر الأماكن جذبا للسياح، وتشمل جبل رورايما، محمية جاوا ساريساريناما الوطنية، بحيرة كانايما، ومعلم سالتو سابو.

تم تصنيف جبال آنجل كموقع عالمي للتراث من قبل اليونسكو وحظيت بشعبية كبيرة بين المغامرين والباحثين حول العالم المهتمين بالطبيعة. تحيط الشلالات بغابات خضراء وأراض خصبة، مما دفع سكان مجتمع بيمون الأصليين للاستقرار بجوارها للزراعة والصيد، واعتبروا جبل ديفيلز مكانا مقدسا يحمونه ومنعوا تسلقه تقديسا له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى