الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق فيروس كورونا يتصدر الترند على تويتر السعودية

في اليوم الحالي، الأحد، السادس والعشرون من يناير، المعروف أيضا بغرة جمادى الآخرة لعام 1441 هجريا، كان هاشتاق #فيروس_كورونا يتصدر الترند على تويتر في المملكة العربية السعودية.

ظهر هذا الوسم بعد انتشار فيروس كورونا في عدة دول بما في ذلك الصين واستراليا وماليزيا وفرنسا وباكستان، حيث انتشر المرض في جميع أنحاء العالم وأصبح يهدد حياة الجميع. وأعلن الأطباء عن اكتشاف مضادات لفيروس كورونا بعد أن أودى بحياة حوالي 56 ألف شخص مصاب به.

لذلك، أعلنت السلطات في بكين عن توافر دواء كورونا بشكل مجاني تماما خلال الساعات القادمة، ويشعر رواد مواقع التواصل بالهلع الشديد بسبب انتشار هذا الوباء.

حيث غرد حساب يحمل اسم تركي الشلهوب قائلا “مع انتشار وباء فيروس كورونا، إليكم النصيحة النبوية، احموا أنفسكم وأبناءكم بها: كان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: “اللهم إني أعوذ بك من البرص، والجنون، والجذام، ومن سيئ الأسقام”.

وقال حساب آخر على تويتر”#الصين تقوم ببناء مستشفى في 6 أيام فقط في مدينة ووهان الصينية، وهي مركز تفشي #فيروس_كورونا. بدأت مهمة طموحة لبناء مستشفى يحتوي على 1000 سرير في 6 أيام فقط لعلاج ضحايا الوباء. وعلى الرغم من الجدول الزمني الضيق، إلا أن الصين قامت بذلك في عام 2003 أثناء تفشي مرض السارس، وبنت مستشفى شياوتانغشان في أسبوع واحد فقط”.

أما بالنسبة لحساب مروان شيري، فقد عبر عن قلقه من انتشار فيروس كورونا قائلا “أصبحت مدينة ووهان الصينية تشبه مدينة الأشباح، حيث يسقط الناس ميتين في الشوارع والطرقات بسبب الإصابة بفيروس كورونا. المرحلة تحولت إلى وباء عام في المدينة الصينية”.

وأيضا يهتم بمراقبة المرض من خلال تغريدته التي يقول فيها “من خصائص #فيروس_كورونا أنه يعيش في الحيوانات أولا ويتطور بداخلها وينتشر بينها. وعندما يصيب أحد البشر ينتشر بشكل أسرع ويسبب إصابات مميتة في الجهاز التنفسي. التحليلات الأولية لـ #فيروس_كورونا_الصين تشير إلى أن مصدره الأفاعي التي تعتبر من أنواع اللحوم المستهلكة هناك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى