وظائف و تعليم

دبي تحقق أقل مستويات البطالة عالميًا 2020

رغم ارتفاع معدل البطالة في الإمارات في السنوات الأخيرة، إلا أن دبي تحقق أقل معدلات البطالة عالميا. يعود ذلك إلى عدة عوامل، ومنها زيادة إقبال رواد الأعمال والمستثمرين على دبي في القطاعات الإنتاجية والخدمية. تعتبر معرفة معدلات البطالة في دبي مهمة للباحثين عن فرص العمل سواء للمقيمين الحاليين في المدينة أو الراغبين في الانتقال للعمل فيها. نقدم في موسوعتنا المعلومات والإحصائيات الأحدث من مركز دبي للإحصاء لتوضيح هذا الأمر.

دبي تحقق أقل مستويات البطالة عالميًا

وفقا لأحدث البيانات التي نشرها تقرير مركز دبي للإحصاء، فإن معدل البطالة في دبي هو الأدنى على مستوى العالم، حيث بلغ معدل البطالة في عام 2018 0.5٪، وبذلك يصل المعدل الإجمالي للمشاركة الاقتصادية في دبي إلى 83.2٪ من إجمالي عدد السكان القادرين على العمل في الفئة العمرية المناسبة. ووفقا للمعلومات المذكورة، يتمتع اقتصاد إمارة دبي بالقوة والاستمرارية في التطور، خاصة مع زيادة اهتمام المستثمرين بالإمارة وتوفر الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات، مما سيؤدي إلى زيادة عدد المشاريع الصناعية والمؤسسات الخدمية المتاحة في الإمارة، وهذا سينعكس بشكل إيجابي على تقليل معدلات البطالة وتعزيز الاقتصاد المحلي.

ومن الجدير بالذكر أن معدلات البطالة المنخفضة في دبي تترافق مع زيادة التنافسية على المستويين المؤسسي والفردي، وهذا يعني أن النجاح في هذه الحالة الاقتصادية المشرقة للإمارة يتطلب الاستمرار في التطور المستمر للمؤسسات في جميع أشكالها، بالإضافة إلى ضرورة تطوير أداء العاملين في جميع القطاعات بأفضل شكل ممكن حتى يتمكنوا من الحفاظ على وظائفهم، خاصة مع زيادة عدد العاملين الذين يأتون إلى الإمارة من جميع الجنسيات بشكل مستمر نظرا للعديد من مزايا الإقامة والعمل فيهاوالتأثير الذي يساهم في تعزيز القدرة على تحقيق النجاح على المستوى العالمي.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى