القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

تكلفة تجاوز مدة التأشيرة في الإمارات

تختلف تكلفة تجديد التأشيرة في الإمارات حسب نوعها وعدد الأيام التي يتم تجديدها؛ ففي حالة التأشيرة الزيارة، تشمل التكلفة غرامة التأخير عن كل يوم قضيته في الدولة بشكل غير قانوني، أما في حالة التأشيرة الإقامة، فتمنح الدولة مهلة 30 يوما لتجديد الإقامة بدون دفع رسوم إضافية، وتوضح المقالة التي أعدها موسوعة التكلفة التفاصيل الكاملة للحالتين.

تكلفة تجاوز مدة التأشيرة في الإمارات

بالنسبة للزائرين الذين يتجاوزون المدة المحددة في التأشيرة، سيتعرضون لدفع غرامة تبلغ 200 درهم إماراتي في اليوم الأول، بالإضافة إلى 100 درهم إماراتي لكل يوم إضافي، وبالإضافة إلى ذلك، يجب دفع 100 درهم إماراتي قبل مغادرة البلاد. يتم سداد هذه الرسوم في أي من مكاتب الهجرة والجوازات في المطار أو في إحدى مكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

بالنسبة للمقيمين بالدولة من جميع الجنسيات، يسمح لهم بتجديد تأشيرتهم أو مغادرة الدولة لمدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى. في حالة تأخرهم عن هذا الحد، ستكون التكلفة 125 درهم إماراتي يوميا لليوم الأول و25 درهم إماراتي لكل يوم بعد اليوم 31 من تاريخ تجديد التأشيرة. إذا تجاوزت مدة التأخير عاما كاملا، ستكون الغرامة اليومية قيمتها 100 درهم إماراتي.

يحق لزوار الإمارات والمقيمين بها من مختلف الجنسيات تغيير تأشيرة الدخول خلال وجودهم في الدولة، مقابل دفع رسوم قدرها 555 درهم إماراتي. ومع ذلك، يجب تغيير التأشيرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الحالية.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى