المراجعموسوعة كيف

كيف تعرف شخصيتك من لونك المفضل

كيف تعرف شخصيتك من لونك المفضل؟ إذا كنت ترغب في معرفة شخصيتك من خلال لونك المفضل، يجب عليك قراءة هذا المقال. يعود أهمية الألوان وعلاقتها بالشخصية إلى النصف الأول من القرن التاسع عشر، عام 1960 تحديدا، عندما اكتشف ماكس لوشر، المشهور عالم النفس ومؤسس معهد ماكس لوشر، أنه يمكن إجراء تحليل نفسي للشخصية من خلال الألوان المفضلة لصاحبها وعلاقتها بحالته النفسية. بفضله تأسست فرع جديد في علم النفس يعرف بـ سيكولوجية الألوان، والتي تركزت أبحاثها على محاولات الجنسين لفهم شخصيات بعضهم بطريقة ممكنة. لذا، تعرف معنا على كيفية تحليل شخصية النساء والرجال وفقا لألوانهم المفضلة

جدول المحتويات

كيف تعرف شخصيتك من لونك المفضل

اللون الأبيض

يعبر اللون الأبيض عن شخصية قوية وإيجابية تسعى لتحقيق أهدافها المستقبلية بصدق ونقاء، وأنك شخص حالم يتميز بالصفاء والنقاء والطيبة، ولكنك تتشبث برأيك حتى حد التعصب والعناد .

اللون الأسود

يعكس هذا اللون المثير للجدل شخصيتك المنهجية والدقيقة التي تهتم بالتفاصيل وتسعى لتكوين فهم شامل للموضوعات التي تهتم بها. كما أن لديك فكر قوي وتعبر عنه من خلال الأدلة وتتمتع بقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب. وأنت شخص يتميز بالأناقة. ويعد هذا اللون من الألوان المفضلة لدى الأفراد الراقية من الجنسين الذين يعملون في المجال الأعمال.

اللون الأزرق

يعكس هذا اللون شخصيتك الروحانية والشفافة، حيث تميل إلى الجلوس في الأماكن الواسعة مثل جلوسك لفترة طويلة أمام البحر، فهو يبث في قلبك الحب والطمأنينة ويمنحك الراحة. أنت شخص عميق جدا وعاطفي ورومانسي، تميل في معظم الأوقات إلى الاستمتاع بوقتك بمفردك في هدوء بعيدا عن الصراعات والتوترات والغضب، وتكون حذرا فيما يتعلق بالثقة في الآخرين.

اللون الأخضر

أنت شخصية مخلصة ومنظمة وقوية وعاطفية في نفس الوقت، تميل إلى مساعدة الآخرين دون الحاجة للكلام. أنت شخص هادئ تحاول التحكم في الطاقة السلبية داخلك. هذا اللون من الألوان مريح للأعصاب ويستخدمه الأطباء في العيادات النفسية، وخاصة في علاج المرضى النفسيين الذين يعانون من الاكتئاب والاضطرابات.

اللون الأحمر

أنت شخص جريء وحيوي ونشيط، لديك شغف رومانسي متجاوز الحدود وتحب الآخرين، ولديك شخصية مؤثرة على من حولك. تسعى للتقرب من كل من يلفت انتباهك وتستطيع لفت انتباه الآخرين في نفس الوقت. لديك طاقة ونشاط هائلين، ولكن قد تشعر بالتوتر أحيانا بسبب طموحك وحبك للمنازعات.

اللون الأصفر

لديك شخصية قيادية تستطيع أن تدير مكانا بأكمله، تستطيع أن تعبر عن أفكارك بعمق ودقة فائقة وتركز على الكلمات التي تستخدمها، بالإضافة إلى قدرتك على السيطرة على من حولك، فهذا اللون له دلالة في علم النفس بأنه من أكثر الألوان التي تعطي راحة للعين، ولذلك يستخدم في العيادات النفسية لمساعدة المرضى على التخلص من الشعور بالذنب والإجهاد النفسي والتعب العصبي.

اللون البرتقالي

أنت شخص ذو شخصية حساسة للغاية تعشق الفرح والضحك، وتحب دائما إسعاد من حولك، ولديك شخصية مؤثرة ومجتهدة تسعى لتحقيق أحلامها، وتحب الجلوس لفترات طويلة في المناطق الطبيعية وخاصة في الحدائق الخضراء، وتمتلك ثقة عالية في قدراتك ونفسك التي لا حدود لها، وإرادة من حديد لا يمكن لأحد كسر عزيمتك، ولن تتنازل أبدا عن أحلامك مهما كانت، فأنت شخص ولدت لتكون فنانا، تحب الرسم وتتمتع بموهبة فنية كبيرة، وتسعى لتكون لك علاقة بمجالات الفن والموسيقى، وتبحث دوما عن الحرية والعفوية والصدق فيما تعبر عنه.

هذا اللون يشير إلى أن صفات أصحابه تجمع بين صفات الشخصيتين التي تفضل اللونين الأصفر والأحمر.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى