الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

آيات السكينة والطمأنينة للاطفال مكتوبة

يبحث الكثير من الآباء عن آيات السكينة والطمأنينة للأطفال المكتوبة، إذ يعاني الأمهات يوميا من بكاء الأطفال، خاصة في أوقات المساء، ويخاف العديد منهم من النوم في الليل وينتظرون حتى الصباح ليبدأوا بالنوم، وقد أنعم الله علينا بالإسلام كعلاج روحي لجميع الأمراض التي يعاني منها الإنسان، وهناك بعض آيات الذكر الحكيم التي تساعدنا على نوم أطفالنا بسرعة ومساعدتهم على النوم العميق بدون كوابيس، فلنتعرف سويا على بعض هذه الآيات القرآنية المفيدة والتي لها تأثير رائع وستساعد طفلك على النوم بشكل مريح.

جدول المحتويات

آيات السكينة والطمأنينة للاطفال مكتوبة

  • أعوذ بك يا رب من همزات الشياطين، وأعوذ بك يا رب من أن يحضرون. سورة المؤمنون، الآية 97، يمكن للإنسان أن يستعين بهذه الآية الكريمة لطلب الحماية من الشيطان والحفاظ على نفسه منه
  • إذا لم تنصروه فقد نصره الله عندما أخرجه الذين كفروا ثانية اثنين وهما في الغار وقال لصاحبه لا تحزن إن الله معنا، فأنزل الله سكينته عليه وأعانه بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا الأسفل وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم .
  • هو الذي أنزل الهدوء والطمأنينة في قلوب المؤمنين ليزيدوا إيمانا مع إيمانهم، ولله جنود في السماوات والأرض، والله عليم حكيم. هذه الآية الكريمة (40) من سورة التوبة تشير إلى أن الله أنزل الهدوء والطمأنينة في قلوب الذين آمنوا بإيمان حقيقي وصادق، والذي جعلهم يؤمنون بالتزامات الشرعية التي حددها الله من خلال نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، مثل شهادة أن لا إله إلا الله، وعندما صدقوا على ذلك زادهم الله بالصلاة، وبعد صدقهم زادهم بالصيام والزكاة، وعندما صدقوا أيضا أنعم الله عليهم بالحج، ثم أتم لهم دينهم، وهذه الآية الكريمة تشير إلى أن لله جنودا في السماوات والأرض ينصرونه في مواجهة أعدائه وينتقمون منهم بمشيئته.

ايات الهدوء والسكينه للاطفال

ألم نبين لك صدرك ورفعنا عنك وزرك الذي أثقل ظهرك ورفعنا لك ذكرك، فإن مع العسر يسرا. إن مع العسر يسرا. فإذا فرغت فانصب وتوجه إلى ربك

فإن سورة الشرح تحمل العديد من الفوائد، وأهمها قضاء الحوائج، وقراءتها تفتح الصدور ولها تأثير كبير في تهدئة النفس والسكينة والطمأنينة وتخفيف هموم وحزن ورفع معاناة المكروبين المحاصرين.

– الله لا إله إلا هو، الحي القيوم، لا يأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض. من يستطيع الشفاعة عنده إلا بإذنه؟ يعلم ما قبلهم وما بعدهم، ولا يحاطون بعلمه إلا بما يشاء. وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤدي حفظهما إلى تعبئته. هو العلي العظيم .

هذه الآية الشريفة تحتوي على أسرار كثيرة، فإنها تساعد في طرد الجن ولها فضل عظيم عند قراءتها قبل النوم في المساء حيث تبعد الشيطان عنك حتى تستيقظ من نومك، وتقربك من الله وستحصل على الكثير من الخير والبركة في يومك.

يقول الله تعالى في القرآن الكريم: “يا رب افتح وسع صدري ويسر أمري وأزل عقدة لساني لكي يفهموا قولي”

هكذا ناجى سيدنا موسى عليه السلام الله، طالبا منه أن يشرح صدره بالهداية ليكون قادرا على نقل الرسالة التي بعثه الله بها. إذ أمر الله سيدنا موسى عليه السلام بأمر عظيم، وهو توصيل رسالته إلى فرعون الكافر والطاغية الذي لا يؤمن بوجود الله. وكان ذلك اختبارا من الله لفرعون ليقتنع بوجود الله ويؤمن به وحده دون شريك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى