أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لشروره 2020

نقدم لك عزيزي القارئ الرمز البريدي لمدينة شرورة التابعة لنجران، وهي واحدة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، وتقع في الجانب الجنوبي الصحراوي، وتعرف بعروس الربع الخالي بسبب طبيعتها الصحراوية المتميزة.

لذلك، في مقالنا اليوم، سنسلط الضوء على مدينة شرورة وأهميتها وموقعها ورمزها البريدي بالتفصيل عبر موسوعة، فتابعونا.

الرمز البريدي لشروره

مدينة شروره

بالنسبة لموقع شرورة في منطقة نجران، تقع في الجانب الجنوبي الشرقي منها وتحتوي على مفترق طرق محاط بكافة الاتجاهات الأربعة. تربط جميع الاتجاهات الشمالية بالجنوبية والشرقية بالغربية، وتبعد عن مدينة نجران حوالي ٣٦٠ كيلومتر.

أما بالنسبة للطريق الذي يربط مدينة شرورة بمنطقة نجران، فإنه يعتبر طريقا غريبا نوعا مزدوجا، ويتفرع من هذا الطريق طريق آخر يصل بينهما وبين محافظة الخرخير.

وهناك طريق آخر يربطها بوادي الدواسر، وتحدها طريق آخر من الجانب الجنوبي يربطها بمدينة الوديعة ويمتد حتى الحدود اليمنية، وهناك أيضا مطار إقليمي يعمل كرابط بين مدينة الرياض وجدة لتسهيل الرحلات الداخلية التي تتم يوميا.

معنى الرمز البريدي

الرمز البريدي هو وسيلة مهمة لتسهيل التواصل بين الأشخاص وتسهيل العمليات التجارية والبنكية وتعزيز التقدم الاقتصادي وتطور المجتمع.

هو عبارة عن مجموعة من الأرقام أو الحروف التي يتم إضافتها إلى العنوان البريدي المعروف والمحدد من قبل الدولة لتحديد الموقع الجغرافي ورقم المنطقة والعنوان بالتفصيل لتسهيل الوصول إليه من أي بلد أو مكان في العالم.

الرمز البريدي للسعودية

تزيد الحكومة السعودية من اهتمامها بتوفير الوقت والجهد والخدمات لجميع المواطنين وتسهيل الخدمات لهم وتلبية جميع احتياجاتهم من خلال التكنولوجيا الحديثة.

لذلك قسمت الحكومة السعودية المملكة إلى ثمانية مناطق بريدية كبرى وهم:

  • منطقة الرياض تعد المنطقة البريدية رقم 1.
  •  أما منطقة مكة المكرمة فلها رقم 2.
  •  في حين أن المنطقة الشرقية هي المنطقة رقم 3 بين المناطق البريدية.
  • فيما يتعلق بمنطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك، لهما الرقم 4.
  • تحمل منطقة القصيم ومنطقة حائل الرقم 5.
  • أما منطقة عسير يرمز لها برقم 6.
  • ومنطقة الحدود الشمالية بجانب منطقة الجوف لها الرقم ٧.
  • ومنطقة جازان رقمها البريدي 8.

تم تقسيم كل منطقة بريدية كبرى إلى مناطق فرعية تابعة لها، ولكل منطقة رقم بريدي خاص بها، ولكنها تحمل نفس المفاتيح البريدية للمنطقة الرئيسية.

الرمز البريدي لمنطقة شروره

تعد محافظة شرورة أحد المحافظات التابعة لمنطقة نجران، وهي تصنف كإحدى المناطق البريدية الرئيسية بالمملكة بالترتيب الخامس.

رمز البريد لمدينة شرورة هو 51730، أما منطقة نجران فرمزها البريدي هو 55461، ويوجد أيضا في نجران منطقة أخرى وهي محافظة حبونا ورمزها البريدي هو 29613 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى