التعليموظائف و تعليم

كلمة عن المعلم للاذاعة المدرسية قصيرة

من خلال هذا المقال سنستعرض لكم كلمة تتحدث عن دور المعلم في الإذاعة المدرسية القصيرة، وذلك لتسليط الضوء على أهميته الكبيرة في المجتمع وتأثيره الإيجابي على الطلاب. فالمعلم هو الأب الثاني للطالب، فدوره لا يقتصر على شرح المادة العلمية فحسب، بل يشمل أيضا تحفيز الطلاب لتحقيق النجاح والتفوق من خلال الاجتهاد والتحلي بروح العزيمة والمثابرة. وبالتالي، يساهم المعلم في خلق مستقبل أفضل للطلاب، مما يجعل مهنته من أسمى المهن في العالم. ولهذا السبب، سنقدم لكم فقرة في الإذاعة المدرسية تتحدث عن فضل المعلم.

كلمة عن المعلم للاذاعة المدرسية قصيرة

مقدمة الإذاعة المدرسية

باسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي يملك سماوات وأرض، وهو الأول والآخر، الظاهر والباطن، وهو على كل شيء قدير. وبعد.

مرحبا بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم والذي نبدأ به يومنا الدراسي مع صباح جديد نأمل فيه أن يكون مليئا بالتوفيق والنجاح لطلابنا، وبمناسبة اليوم العالمي للمعلم، قررنا أن نخصص الفقرات الأكبر في برنامجنا الإذاعي للحديث عن أهمية المعلم تكريما له، ولكن في البداية سنبدأ معكم بأول فقراتنا الإذاعية وهي فقرة القرآن الكريم التي يقدمها لكم الطالب (..) بتلاوة آيات من سورة البقرة.

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم ( أمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون ۚ كل مؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا يفرق بين أحد من رسله ۚ وقالوا سمعنا وأطعنا ۖ مغفرتك ربنا وإليك المصير (285) لا يجعل الله نفسا إلا بما يطيق ۚ لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ۗ ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ۚ ربنا ولا تحمل علينا حملا كما حملته على الذين من قبلنا ۚ ربنا ولا تحملنا ما لا نطيق به ۖ واعف عنا واغفر لنا وارحمنا ۚ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (286) ).

فقرة الحديث الشريف

بعد صدق المولى عز وجل، سنبدأ بقراءة الحديث الشريف الذي يقدمه لكم الطالب (..).

عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سلك طريقا يلتمس فيه علما، سهل الله له طريقا إلى الجنة.

فقرة كلمة عن المعلم

والآن مع فقرة كلمة عن المعلم والتي يقدمها لكم الطالب (..).

مرحبا بكم في فقرة كلمة المعلم، حيث سنتحدث عن أهمية المعلم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم. المعلم له دور أساسي في ربط العلم بالطلاب، وهو الذي يمهد الطريق لتحقيق النجاح والتفوق. إنه من أكثر الشخصيات الملهمة للطلاب، ويظهر ذلك من خلال التأثير الإيجابي الذي يحدثه على الطالب، حيث يدفعه للوصول إلى القمة. كما يساعده على تعزيز الثقة في نفسه من خلال اكتشاف مواهبه وتحفيزه لتنميتها وتطويرها.

والحديث عن المعلم يعني أن نسلط الضوء على واجباتنا تجاهه، فعلينا أن ننتبه جيدا أثناء شرحه للدروس، ونهتم بمذاكرة الدروس في الوقت المناسب، ونلتزم بأداء واجباتنا الدراسية بانتظام، ويجب أن نتعامل معه بالاحترام، وهذه الواجبات تعتبر تقديرا يجب أن يحصل عليه المعلم ليشعر بقيمته الحقيقية.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم، وأردنا في هذا اليوم تقدير مجهودات المعلمين من خلال قسم المعلم، ونأمل أن تكونوا استمتعتم ببرنامجنا اليوم، نلتقي غدا بإذن الله في فقرات جديدة ومميزة لكم جميعا، كان معكم الطالب (..)، شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى