الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

أفضل روايات رومانسية عربية 2020

في الفقرات التالية نعرض لكم أفضل روايات رومانسية للقراءة، فالرواية هي أحد فنون الأدب، وقد نبغى في هذا الفن الكثير من الكتاب العرب الذين كتبوا بأقلامهم وسردوا حكايات وشخصياتوأحداث كثيرة تركت أثرا في نفس كل من يقرأها، وقد أقبل عدد كبير من الشباب على قراءة الرواية العربية، وأصبح شغوفا بها، وبخاصة بعد تطور التكنولوجيا وإتاحة نسخ إلكترونية للروايات على الإنترنت، الأمر الذي سهل من عملية قراءة الرواية في أي وقت وفي أي مكان، وكانت للرواية الرومانسية النصيب الأكبر من القراءة، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أجمل الروايات الرومانسية للقراءة.

جدول المحتويات

روايات رومانسية

روايات رومانسية عربية

في الفقرة التالية، سنقدم لكم مجموعة من أروع الروايات الرومانسية في العالم العربي

  • رواية فلتغفري: تمت كتابة تلك الرواية من قبل الكاتبة أثير عبد الله النشمي، بعد أن أنهت كتابة روايتها السابقة “أحببتك أكثر مما ينبغي”. تدور أحداث الرواية السابقة حول فتاة تدعى جمانة تعاني من قصة حب تجمعها بعزيز، أما الرواية الثانية فتتحدث عن رد فعل عزيز على كل الانتقادات التي وجهتها له جمانة. تتميز هذه الرواية بأسلوبها العميق في الإحساس، وتحتوي على العديد من الاقتباسات الرومانسية التي أحدثت ضجة في عالم الرواية العربية بعد نشرها.
  • رواية الحب في المنفى: رواية الحب في المنفى للكاتب بهاء طاهر هي واحدة من أروع الروايات الرومانسية المليئة بالحزن، حيث تصف الرواية آلام الأمة والهزائم التي تواجهها، وتدور أحداثها في مصر، وتصف معاناة بطلتها في الصراعات السياسية التي تحدث في الدولة، وتقع في حب فتاة أجنبية تعمل مرشدة سياحية، وهو يعاني مجددا في قصة حبه معها.
  • رواية أنثى مع وقف التنفيذ: هذه مجموعة قصص قامت بكتابتها رانيا حمدي، وما يميز تلك المجموعة هو أنها تتميز بالطابع الشعري في تناولها لأحداث القصة، وتعبر في صفحات الرواية عن المعاناة التي تواجهها كل امرأة في حياتها، فقد أكدت الكاتبة في مقابلة صحفية لها أنها كانت تسعى أثناء كتابتها للوصول إلى قلب كل فتاة تقرأ هذه الصفحات.

روايات رومانسية قصيرة

  • رواية في قلبي أنثى عبرية: تعتبر هذه الرواية واحدة من أهم الأعمال التي كتبتها الدكتورة خولة حمدي، حيث كانت في المقدمة في قائمة أعلى الروايات مبيعا في الوطن العربي، وذلك في عام 2015 ميلاديا، وعلى الرغم من أنها صدرت قبل ذلك بعدة سنوات، إلا أنها أثارت جدلا كبيرا لاحقا، وتدور أحداثها في تونس حول العائلات اليهودية والإسلامية، وتقوم الدكتورة خولة بوصف الحياة الاجتماعية والدينية لبطلة الرواية، وتتناول أيضا قصة الحب التي حدثت بين شخصين من ديانات مختلفة.
  • رواية قيد الفراشة: هذه الرواية من تأليف الكاتبة شرين سامي، وتدور أحداثها حول فتاة تدعى عالية. تصف الكاتبة في سطور الرواية المعاناة التي تواجهها عالية في حياتها أثناء البحث عن هويتها والتحرر من القيود التي فرضت عليها من قبل المجتمع، وتسعى لتغيير جميع المعتقدات التي أدت إلى إهمال دورها في الحياة. وتصف الكاتبة التغير الذي حدث في حياة الفتاة بعد الثورة المصرية، حيث تحولت حياتها من ماض يتمتع بالاستقرار والأمان، ولكنها تقيدت فيه، إلى مستقبل ثائر ملئيم مليء بالمخاطر، ولكنه يعدها كامرأة بفرصة للتغيير.
  • رواية وتسللت إلى قلبي: تمت كتابة الرواية من قبل الكاتبة أسماء عطية، وتدور أحداثها حول شاب مر بتجارب عاطفية فاشلة، مما أدى إلى خوفه من الوقوع في الحب مرة أخرى، ثم سافر إلى لندن بمنحة دراسية، وتعرف على أصدقاء عرب يعيشون هناك، ووقع في الحب مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى