السفرالسياحة

معلومات عن قصر توبكابي في تركيا

معلومات حول قصر توبكابي في تركيا، وهو واحد من أهم قصور إسطنبول. يقع في منطقة السلطان أحمد وتم بناؤه في عام 1478. يبلغ مساحته 400 ألف متر مربع. تم توسيع القصر بعد زلزال عام 1509 وحريق عام 1665، حيث أصبح يتكون من مبان صغيرة متعددة ومبنى المجلس الإمبراطوري ومبنى الحرملك. تحول قصر توبكايي إلى متحف عام 1923 بعد انتهاء الإمبراطورية العثمانية، وأصبح واحدا من أهم وأشهر المناطق السياحية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم.

يحتوي هذا المكان على قصر الحرملك الذي يحوي 400 غرفة، ويحتوي على متحف يضم العديد من القطع الثمينة التاريخية، بما فيها قطعة الماس التي يبلغ وزنها 86 قيراطا، بالإضافة إلى وجود مطبخ مجهز بأدوات الطهي ونافورة ماء تدعى باسم بنيها السلطان أحمد الثالث الذي بناها في عام 1728، وتحتوي أيضا على عباءة نبينا محمد، صلى الله عليه وسلم، وسنقدم لكم في موسوعتنا معلومات مفصلة عن قصر توبكابي.

معلومات عن قصر توبكابي في تركيا

يصنف كأحد معالم التراث العالمي، حيث صمم على شكل مخيمات السلاطين العثمانيين، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارته، للدخول إلى القصر عبر بوابة الإمبراطورية.

معالم قصر توبكابي

يحتوي قصر توبكابي على العديد من المباني ومتحف شهير، مما يجعله يجذب الكثير من السياح لزيارته طوال السنة، بالإضافة إلى وجود فندق السلطان أحمد بجواره الذي يعتبر واحدا من أكثر الفنادق التي يقيم فيها السياح بسبب قربه من القصر، وقربه من مناطق سياحية أخرى، وسنعرض لكم بعض معالم قصر توبكابي في نقاط محددة

  • يحتوي على العديد من الأفنية، فالفناء الأول يعتبر منتزها للسياح، ويحتوي الفناء الثاني على برجين كبيرين ويسمى “ميدان الديوان”، ويحتوي الفناء الثالث على متحف توبكابي الذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية الرومانية والبيزنطية.
  • يمكن للسياح أيضا زيارة المجلس الإمبراطوري الذي يتكون من سقف خشبي وأعمدة رخامية، حيث يحتوي على زخارف جميلة بداخله.
  • في قصر توبكابي، يوجد برج العدالة المكون من طوابق قرب مضيق البسفور وجسر البسفور.
  • تتضمن القصر الخزينة الداخلية والخزينة الخارجية، حيث تحتوي الخزينة الداخلية على قاعة الحضور المعروفة باسم “غرفة الالتماسات”، بينما تحتوي الخزينة الخارجية على الأسلحة، وتحتوي على 8 قباب.

قصر توبكابي الحرملك

  • قصر الحرملك هو أحد مباني قصر توبكابي، حيث يحتوي على غرفة السلطان العثماني، وغرف والدته ونسائه وجواريه، وتعود أهمية القصر إلى رغبة السلطان العثماني في الزواج من الجواري، بالإضافة إلى زوجته الشريعة التي تنتمي إلى عائلة كبيرة.
  • يعتبر جناح والدة السلطان واحدا من أهم غرف القصر، حيث كان يتم تنظيفه من قبل جواري القصر، كما كان يقوم والد السلطان بتنظيم عمل القصر وجواريه وموظفيه.

تذاكر قصر طوب قابي

  • تبلغ تكلفة تذكرة الدخول إلى قصر توبكابي 4000 ريال سعودي، أي ما يعادل 6,281.65 ليرة تركية.
  • في حين يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى قصر الحرملك إلى 2000.500 ريال سعودي، ما يعادل 3.92603 ليرة تركية.

مواعيد الدخول إلى قصر توبكابي

  • يسمح بدخول قصر توبكابي ومتحفه يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، حيث يتسع القصر لاستيعاب 4 آلاف سائح.

قصر طوب قابي هو واحد من أبرز وأشهر مناطق الجذب السياحي التي يمكن زيارتها في إسطنبول، حيث يضم العديد من الآثار الهامة والتحف.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى