أسأل الخبراءالمراجع

رابط الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي الجديد

تعرف معنا أيها القارئ العزيز من خلال مقالنا اليوم في موسوعة عن رابط الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقية. هذه الخدمة الإلكترونية الهامة تقدمها وزارة الداخلية السعودية، حيث تسعى المملكة لتحويل جميع الخدمات الحكومية إلى نظام إلكتروني بحلول عام 2030، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطنين وسهولة الإجراءات والخطوات المختلفة، ولتكون في مصاف الدول المتقدمة في عصر التكنولوجيا الحديثة

وبالتالي، تعد هذه الوزارة واحدة من الوزارات في المملكة التي تسعى لتحقيق هذه الأهداف وتطور ذاتها، وتساعد جميع المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، وتجرى المعاملات المختلفة بأسرع وأسهل الطرق الممكنة.

وبالتأكيد، معظم الخدمات التي يحصل عليها المواطن تتطلب دفع الرسوم المالية المقررة، ومن هنا جاءت فكرة دفع جميع الرسوم من قبل هذه الخدمة، ويمكنك أيضا استعلام المبلغ المتبقي إلكترونيا سواء كنت فردا واحدا أو عائلة مكونة من عدة أفراد.

لذلك، تعرف معنا على الخطوات التي تساعدك في الاستعلام عن هذه الخدمة، فقط قم بمتابعتنا.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

  • اذهب إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، ويمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط.
  • ستجد في الجانب الأيمن السفلي خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقية للخدمات. عليك أن تنقر عليها كما هي موضحة في الصورة.

  • سيتم نقلك إلى نافذة أخرى وسيتطلب منك تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال كتابة حسابك في أبشر أفراد، ويجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي كما هو موضح في الصورة.

  • بعد التسجيل، ستنتقل إلى صفحة أخرى حيث يجب أن تدخل جميع البيانات المطلوبة منك وهي على النحو التالي: رقم الإقامة، ورمز التحقق المعروض أمامك على الشاشة، ثم انقر على عرض، وستجدها في الجزء السفلي من النافذة، كما تشاهدها في الصورة المعروضة أمامك.

  • بعد البحث ستظهر لك المتبقي من رصيدك في الخدمات الإلكترونية المختلفة، وإذا وجدت الخدمة تحمل الرقم صفر فذلك يعني أنها تمت سدادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى