التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن العلم والاجتهاد كاملة

من خلال هذا المقال سنعرض لكم أهمية العلم والاجتهاد في المجتمع، فقرة الحديث عن العلم في الإذاعة المدرسية تعتبر واحدة من أهم الفقرات التي يتم التركيز عليها، وذلك لأنها تتعامل مع الجانب التعليمي للطلاب وتساعدهم على فهم أن العلم لا يقتصر على حفظ ومذاكرة الدروس فحسب، بل هو ثروة لا تقدر بثمن يجب الحفاظ عليها من الضياع، وهو الأساس للتقدم والنهضة وبفضله ترتقي الأمم، كما أنه إرث يتوارثه العلماء على مر العصور، وبدونه ينتشر الجهل الذي يعد قنبلة تهدد بتدمير المجتمع، في هذه الموسوعة سنقدم لكم مجموعة من الفقرات الإذاعية بما في ذلك فقرة عن أهمية العلم في حياتنا.

اذاعه عن العلم والاجتهاد

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح

باسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد وعلى آله وصحبه جميعا، وبعد.

في هذا الصباح الباكر، نبدأ برنامجنا الإذاعي اليومي، حيث نقدم التحية للسادة المعلمين وطلابنا الأعزاء. وفي هذا البرنامج، سنقدم لكم واحدا من أبرز الموضوعات الهامة للمجتمع، وهو العلم. ولكن أفضل ما نبدأ به في يومنا الدراسي هو تلاوة آيات من القرآن الكريم من سورة العلق، والتي سيتلوها لكم الطالب (..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم. قل: اقرأ باسم ربك الذي خلق. خلق الإنسان من علق. قل: اقرأ وربك الأكرم. الذي علم بالقلم. علم الإنسان ما لم يعلم. كلا إن الإنسان ليطغىٰ. أن رآه استغنىٰ. إن إلىٰ ربك الرجعىٰ. أرأيت الذي ينهىٰ. عبدا إذا صلىٰ. أرأيت إن كان على الهدىٰ. أو أمر بالتقوىٰ.

فقرة الحديث الشريف

صدق الله تعالى، والآن مع فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لكم الطالب (..).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا توفي الشخص، ينقطع عمله باستثناء ثلاثة أشياء: يعتبر صدقة جارية، أو معرفة مفيدة، أو ابن صالح يدعو له صدقة جارية.

كلمة الصباح عن العلم قصيره

والآن مع فقرة بعنوان “كلمة الصباح عن العلم”، التي يقدمها لكم الطالب (..).

مرحبا بكم في فقرة العلم، فقد أميز الله الإنسان عن جميع المخلوقات الأخرى بالعقل لغرض التأمل والتأمل في خلق الكون والوصول إلى الاكتشافات العلمية من أجل خدمة البشرية بأكملها، ولعبت هذه الاكتشافات دورا أساسيا في تسهيل حياة الإنسان وفهم الكثير من حقائق الكون، وعندما يتوصل العالم إلى اكتشاف جديد فإنه يكون قيمة علمية جديدة تسجل وتسجل لكي تعمل بها الأجيال القادمة.

وعند النظر إلى تعريف العلم، سنجد أنه عملية إدراكية تستخدم الدراسة والتحليل لتحقيق حقائق علمية حول الظواهر الطبيعية في الكون، وجميع الدول التي تهتم بالعلم هي الدول المتقدمة التي لا تستخدمه كأداة للقضاء على الجهل فقط، بل أيضا للقضاء على البطالة والفقر. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي العلم إلى ازدهار الدولة في كافة الجوانب الصحية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما أن العلم ليس دوره فقط في توسيع مدارك الإنسان، ولكنه عامل هام في تشكيل وعيه تجاه المشكلات والقضايا الاجتماعية، ويساعد في إيجاد حلول جذرية وفعالة للكثير من الأمراض.

خاتمة اذاعة مدرسية عن العلم

ونصل الآن إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم، ونسأل الله أن يمنحنا النجاح والتفوق في بداية هذا اليوم الدراسي، ونشكركم جزيل الشكر ونلتقي معكم غدا في فقرات جديدة ومميزة، كان معكم الطالب (..)، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى