التسوقالمنشورات - الكتب

افضل الروايات العالمية

نقدم لكم مجموعة من أفضل الروايات العالمية على موقع الموسوعة. حازت هذه الروايات على العديد من الجوائز، وعلى الرغم من أنها صدرت منذ فترة طويلة، إلا أنها لا تزال مطروحة للبيع ومستمرة في الطلب والقراءة حتى الآن. وهذا يدل على الأثر العميق الذي تتركه هذه الكتب في النفس، فالقراءة هي هواية ممتعة ومفيدة لا تقتصر على فئة عمرية محددة ولا تتوقف عند سن معين. فالقراءة تسد الفراغ وتملأ الوقت بما هو مفيد ونافع للإنسان، وهناك العديد من المجالات التي يمكن أن يقرأ فيها ويغذي بها عقله.

جدول المحتويات

افضل الروايات العالمية

رواية عدد النجوم

رواية “number the star” من تأليف الكاتبة لوريس لوري صدرت عام 1989م وفازت بجائزة نيوبري عام 1990م، تدور أحداثها أثناء الحرب العالمية الثانية وتحكي قصة فتاة تدعى آني ماري جوهانسون، تبلغ من العمر 10 أعوام، وصديقتها المقربة إلين روزين. كانت آني ماري تعيش في مدينة كوبنهاجن بالدنمارك مع عائلتها، وقد تعرضت للخطر من أجل حماية صديقتها إلين عن طريق التظاهر بأن إلين هي أختها الكبرى ليز التي قتلت على يد النازيين أثناء الحرب العالمية الثانية

رواية نساء صغيرات

هي رواية تحمل اسم (Little Women) وهي من تأليف الكاتبة الأمريكية لويزا ماري ألكوت. صدر هذا الكتاب في عام 1868 م ويعتبر الجزء الأول من الرواية. تدور أحداثه حول الأخوات الأربعة لفتاة تدعى مارس وهن ميج وأمي وبيث وجو. وتحكي الكاتبة عن الأحداث التي تمرون بها خلال مرحلة الطفولة وحتى تصلوا إلى مرحلة البلوغ والأنوثة. وقد كتب الجزء الثاني في عام 1869 م بعد أن حقق الجزء الأول نجاحا كبيرا وطلب من الجميعمتابعته بجزء ثان بعنوان (Good Wives) الزوجات الجيدات، وحقق الجزء الثاني أيضا نجاحا كبيرا كالجزء الأول.

رواية القارئ

رواية (the reader) كتبها المؤلف برنهارد شلينك، الذي كان أستاذا للقانون الألماني. تم نشر الكتاب في عام 1995 في ألمانيا وفي عام 1996 في أمريكا. حازت هذه الرواية على جائزة هانز فالادا الألمانية في عام 1998. تتألف الرواية من 3 أجزاء وتدور أحداثها حول شاب ألماني يدعى ميتشيل، يشهد المحرقة والصعوبات التي واجهها الألمان قبل وبعد المحرقة. تتابع الأحداث في ثلاثة فصول، حيث يروي كل فصل مرحلة مختلفة من حياة هذا الشاب.

رواية نهاية القضية

: “صدرت رواية (نهاية العلاقة) في عام 1951 للكاتب البريطاني جراهام جرين، وتم تحويلها لفيلم في عام 1955 ومرة أخرى في عام 1999، تدور أحداثها خلال الحرب العالمية الثانية وما بعدها، وتحكي قصة زوج وزوجة وصديقهم الذي يصبح حبيب الزوجة، ويشعر الزوج بالشك تجاه زوجته وصديقه، وتستمر الأحداث حيث يحاول الزوج كشف الحقيقة بينهما حتى تعود زوجته إليه وتترك حبيبها.

رواية الرجل الأعزب

رواية (رجل واحد فقط) تأليف كريستوفر إشر وود عام 1964م وتدور أحداثها خلال يوم واحد من حياة الأستاذ الجامعي جورج بجامعة لوس أنجلوس وحياته المؤسفة التي لا يستطيع التعامل معها أو التكيف معها بعد وفاة صديقه جيم؛ وتم تحويل القصة إلى فيلم من إخراج توم فورد سنة 2009م.

هذه مجموعة من أفضل الروايات الأخرى التي قد تنال إعجابكم ويمكنكم التعرف على هذه الكتب من خلال قراءة المقال التالي:

المراجع: 1 2 3 4 5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى