التسوقالمنشورات - الكتب

افضل الكتب العالمية 2020

هذه مجموعة من أفضل الكتب العالمية التي تم نشرها على مدار السنوات الماضية ونقدمها لكم على موقع الموسوعة. قد اخترنا لكم كتاب الرجال من كوكب المريخ والنساء من الزهرة الذي يتحدث عن الرجل والمرأة والحياة منفصلين، وكيف أن متطلبات الحياة تجعلهم بحاجة لبعضهما. كما نعرض أيضا كتاب تاريخ القراءة الذي يتحدث عن تاريخ القراءة والكتابة ويستعرض بعض الشخصيات المهمة عبر التاريخ، إلى جانب بعض الكتب الأخرى في مجالات مختلفة.

جدول المحتويات

افضل الكتب العالمية

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

قام الدكتور الطب النفسي جون جراي بتأليف كتاب (Men Are from Mars, Women Are from Venus) في عام 1992. وتناول فيه جميع المشكلات التي تنشأ عن التواصل بين الرجل والمرأة والاختلافات التي تحدث بينهما. وأشار إلى أن طباع النساء تختلف عن طباع الرجال، وأن الحياة التي يعيشها كل جنس على كوكبه يختلف بدون وجود الجنس الآخر. حتى أن الرجال شعروا بحاجتهم للشعور بالاحتياج إليهم، والنساء شعرن بحاجتهن للتأكيد والتقدير. وكان الحديث النسائي دائما عن المشاعر ووصفهن بالأمواج، بينما وصف الرجال بالأحزمة المطاطية.

كتاب طعام صلاة حب

كتاب (Eat, Pray, Love: رواية امرأة واحدة تبحث عن كل شيء في إيطاليا والهند وإندونيسيا” هي من تأليف الكاتبة إليزابيث جيلبرت وصدرت في عام 2006. تحكي الرواية قصة امرأة تبلغ من العمر 32 عاما تمتلك كل ما تبحث عنه في الحياة. لديها أطفال وعمل ناجح ككاتبة ومؤلفة، ومع ذلك، تشعر بعدم الرضا عن حياتها وتحس أن هناك شيء مفقود فيها. تقوم برحلات عديدة لاستكشاف ما تريد تحقيقه وفي النهاية تجد الكاتبة الحب والطعام والصلاة.

كتاب دع القلق وابدأ الحياة

كتاب (كيف تتوقف عن القلق وتبدأ في العيش) هو كتاب من تأليف الكاتب ديل كارنيجي تم نشره عام 1948م ويتحدث الكتاب عن الاعتماد على الذات ونجد أن الكاتب اعتمد في كتابه على سرد بعض القصص الحقيقية للحياة والتي عاشها مع أسرته وأصدقائه وأقربائه وتناول تأثير القلق وعدم الثقة في الذات على شخصية الإنسان وما يتعرض له الإنسان نتيجة عدم الثقة بنفسه وقدراته وإمكانياته في تحقيق وتحقيق الأهداف التي يرغب في تحقيقها؛ ويقدم مجموعة من النصائح المفيدة التي تساعد على التخلص من القلق والتوتر والقلق وقد قسم الكاتب الكتاب إلى 30 فصلا.

كتاب تاريخ القراءة

هذا كتاب للكاتب ألبرتو مانغويل، وفي هذا الكتاب يعرض مجموعة من الشخصيات العظيمة التي تشتهر بعشقها وحبها للقراءة وشغفها بالكتب والقراءة، ومن بين هؤلاء الشخصيات أرسطو وابن الهيثم وغيرهما الذين أثروا في مجالات علمية مختلفة وتركوا لنا كتبا تدرس حتى اليوم في مختلف المجالات العلمية والفلكية. يحكي الكتاب قصة الكاتب وتاريخ حياته مع القراءة والكتب، ويستعرض العلاقة التي تربط الكاتب بالقارئ والروابط الموجودة بينهما، على الرغم من عدم معرفة كل منهما بالآخر. كما يقدم بعض المعلومات حول القراءة والكتابة وتاريخهما، بدءا من تاريخ الكتابة السومرية على الألواح الخشبية وصولا إلى الوقت الحاضر.

ويمكن الاطلاع على بعض الكتب الأخرى التي يمكنك قراءتها من خلال الموضوعات التالية:

المرجع: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى