الكمبيوتر و الإلكترونياتبرمجة

الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج

الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج هي مبادرة أطلقتها مؤسسة مسك الخيرية بالتعاون مع مايكروسوفت، وتستهدف الشباب السعوديين في المملكة العربية السعودية. تهدف المبادرة إلى إزالة الغموض الشائع حول مجال البرمجة ومساعدة الجميع ودعمهم وتشجيعهم على تعلمه. توفر المبادرة بيئة مناسبة لتلقي المعلومات والتعلم بسهولة ويسر، وتمكن المتعلم من خوض تجربة التعلم. في المقال التالي، سنتعرف على باقي التفاصيل في الموسوعة.

جدول المحتويات

ما هي ساعة البرمجة

  • تعد هذه واحدة من الحملات العالمية التي يقدمها Code.org، حيث بدأت الحملة الفعلية في عام 2013م، وتمكنت من الوصول إلى حوالي 180 مليون طالب، وكان الهدف الرئيسي للحملة هو تسهيل تعلم مجال البرمجة على نطاق واسع وتسهيل الطرق التي تمكن الطلاب من التعلم بسهولة ويسر.
  • تم تفعيل تطبيق ساعة البرمجة من خلال اللعبة التعليمية ماين كرافت، وهي وسيلة مهمة لتعليم الطلاب طريقة البرمجة وكيفية تنفيذها، وتمنحهم فرصة تعلم الأساسيات المهمة في مجال البرمجة في أي وقت.
  • تتوفر أيضا عروض الدورات التي يقدمها لطلابها عبر الإنترنت مجانا وبدون أي رسوم.
  • بعد اكتمال الدورات التعليمية بالكامل، يمكنك تقديم طلب لتصبح سفيرا لهذه المبادرة، حيث يمنح المتقدمون شهادة إتمام وإنجاز لجميع الدورات التدريبية التي قدمتها مبادرة السعودية تبرمج، والتي تحمل عنوان” سفراء السعودية تبرمج

يمكن للمتقدم أن يقدم طلبه من خلال الرابط التالي

الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج

البرمجة باستخدام MakeCode

برنامج ميك كود هو أحد الأدوات التي تساعدك على تعلم البرمجة، حيث يتيح لك تطبيق ما قمت بإنشائه مباشرة من خلال برنامج المحاكاة.

البرمجة باستخدام JavaScript

هذا الاتجاه أو الدورة يساعدك في تعلم أساسيات البرمجة، من خلال تعلمك للغة البرمجة جافا سكريبت. تعتبر جافا سكريبت منتشرة عالميا وتستخدم لبناء مواقع الويب المختلفة وتطبيقات الجوال.

البرمجة باستخدام Python

البرمجة بواسطة لغة البايثون هي واحدة من اللغات البرمجية المشهورة في العالم، وعندما تتعلمها، ستمتلك معرفة قوية بأساسيات البرمجة في مجالات العلوم وقواعد البيانات.

سفراء السعودية تبرمج

تعد هذه واحدة من الدورات الموجودة في المبادرة، وهي اختبار تأهيلي، يتم تقديمه عند اجتيازك للدورات السابقة، حتى تصبح قادرا على أن تصبح سفيرا لمبادرة السعودية تبرمج.

الدخول إلى موقع السعودية تبرمج

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لتبرمج السعودية
  • أدخل اسم المستخدم الخاص بك للوصول إلى الموقع.
  • أدخل البريد الإلكتروني في الخانة التالية.
  • أدخل رقم المرور واحتفظ به بشكل جيد حتى لا تنساه وتتمكن من الدخول مرة أخرى.
  • اضغط على خانة لست روبوت للتحقق من هوية المستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى