التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

اسرع طريقة لتطويل الشعر بدون زيوت

نقدم لكم في هذا المقال أسرع طريقة لتطويل الشعر من خلال أفضل الوصفات الطبيعية، يحلم الكثير من السيدات بالحصول على شعر طويل وكثيف، حيث يحرصن اللاتي يمتلكن شعرا خفيفا على قصه بانتظام لتكثيفه مما يؤثر ذلك على طول الشعرات.

من بين الأسباب التي تؤثر في ذلك هو سوء التغذية من خلال عدم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تغذي فروة الرأس، وكذلك الاضطرابات الهرمونية. يمكنك الاطلاع على موسوعة الوصفات المحفزة لنمو الشعر والتي تعمل بشكل أساسي على تغذية الشعر من الجذور وتحفيز نموه وزيادة طوله.

اسرع طريقة لتطويل الشعر

استخدام الوصفات الطبيعية للشعر يتطلب الاستمرارية في استخدامها، حيث لا تظهر النتيجة فورا في تطويل الشعر، ومن بين أهم الوصفات التي تساعد على ذلك ما يلي:

قناع زيت الجوجوبا وجوز الهند

زيت الجوجوبا يتميز بقدرته على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله. بالإضافة إلى ذلك، زيت جوز الهند هو واحد من أفضل الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر من الجذور. يمكن استخدامهما كما يلي:

  • قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا مع 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وبعد ذلك قمي بتوزيع الخليط جيدا على شعرك مع التدليك بلطف، ثم اتركيه على شعرك لمدة ليلة واحدة.
  • في صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك جيدا بالماء وكرر هذه الوصفة مرة أخرى أسبوعيا لتحقيق نتائج فعالة.

قناع البيض وزيت الزيتون

يتميز البيض بأنه يحتوي على العناصر المغذية لفروة الرأس مثل البروتين والمعادن مثل الحديد والزنك، إلى جانب زيت الزيتون الذي يلعب دورا حيويا في تكثيف وتطويل الشعر، والعسل الأبيض هو أحد المكونات الطبيعية المغذية للشعر. يمكن استخدام هذه الوصفة عن طريق التالي:

  • اخلطي بياض بيضتان مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثم ضيفي إليهم ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، وبعد الخلط، ضعي الخليط على شعرك وقومي بتدليكه بلطف وحركات دائرية، ثم اتركي الخليط لمدة نصف ساعة.
  • ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء البارد والشامبو الطبي، ولتحقيق أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة أسبوعيا.

طرق تطويل الشعر بدون زيوت

يمكنك تطويل شعرك بدون الاعتماد على الزيوت من خلال الوصفات التالية:

قناع ماء الأزر

ماء الأرز لديه مكونات نشطة تعزز نمو الشعر وتطيله، بما في ذلك فيتامين K وفيتامين E، ويتم استخدامه عن طريق التالي:

  • يتم وضع كوب واحد من الأرز في ثلاثة أكواب من الماء ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تصفيته جيدا من الماء ووضعه على الشعر مع توزيعه في جميع الاتجاهات والتدليك برفق لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء البارد والشامبو ويجب تكرار الوصفة أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل.

قناع إكليل الجبل

تتميز عشبة إكليل الجبل بوجود مركبات مضادة للأكسدة التي تزيد من طول الشعر من خلال تحفيز الدورة الدموية، مما يساعد على زيادة نموه وكثافته. هذه الوصفة تقلل أيضا من مشكلة تساقط الشعر. للاستفادة منها، اتبع الخطوات التالية:

  • يتم نقع كمية مناسبة من أعواد إكليل الجبل في الماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم يصفى الماء ويترك ليبرد قليلا، ثم يوضع على الشعر مع التدليك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق.
  • بعد ذلك، يجب غسل الشعر بالماء البارد والشامبو الطبي، ويجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

بالإضافة إلى الوصفات، يجب أن لا ننسى الاهتمام بتناول طعام صحي من خلال زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الجرجير والخس، بالإضافة إلى الفواكه مثل الأفوكادو. كما يجب الاهتمام بتنشيط الدورة الدموية عن طريق تدليك فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر، وزيادة شرب الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى