إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

أفضل مشروبات تساعد على التخسيس مجربة

مقالنا اليوم يتناول مشروبات المساعدة في التخسيس، حيث يعاني العديد من الأشخاص من زيادة الوزن في السنوات الأخيرة ويحاولون خسارة هذا الوزن بطرق مختلفة، بما في ذلك اتباع حميات غذائية والامتناع عن تناول الأطعمة المفضلة وممارسة التمارين القاسية والبحث عن المشروبات التي تساعد في خسارة الوزن.

لذلك، يبحث الكثير من الناس عن المشروبات التي تساعدهم في حرق الدهون الزائدة وتقليل الوزن. لذا، في مقالنا اليوم، سنسلط الضوء على أهم المشروبات التي تساعد في تخفيف الوزن ولها تأثير مثبت مفصل على موقعنا، فتابعونا.

مشروبات تساعد على التخسيس

مشروبات للتخسيس

الماء

ينصح العديد من خبراء التغذية بأهمية شرب الماء بكثرة، لأنها واحدة من الأسباب الرئيسية التي تساعد في تخفيف الوزن، خاصة الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والبطن، بالإضافة إلى أنها تعطي الشعور بالشبع والامتلاء وتعزز معدلات حرق الدهون، نظرا لعدم احتوائها على أي سعرات حرارية، لذا يفضل شربها قبل الوجبات بما يقارب ربع ساعة، حيث تعزز الشعور بالشبع وتقلل من كمية الطعام وعدد الوجبات.

القهوة

تعد القهوة من أهم المشروبات التي تساهم في تقليص الوزن، وذلك بفضل احتوائها على العديد من المواد المضادة للأكسدة ومادة الكافيين التي تنشط الدورة الدموية وتعزز عمليات الأيض أو التمثيل الغذائي وتزيد من حرق الدهون، طالما تعد فيها بالسكر الخاص وذي السعرات الحرارية المنخفضة.

مشروبات تساعد على تخسيس البطن والارداف

القرفة والكمون

المقادير

  • نقوم بتجهيز كميات متساوية من الكمون المطحون ناعما والزنجبيل المطحون ناعما أو بما يعادل ملعقة صغيرة .
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة.
  • قدح كبير من الماء الساخن المغلي مسبقا.
  • نقطع ليمونه متوسطة الحجم لشرائح سميكة.

الطريقة

  • نقوم بتسخين الماء المغلي مسبقا ونضيف إليه جميع المكونات ونغطيه لمدة لا تتجاوز 10 دقائق.
  • نقوم بتصفيته وينصح بتناول هذا المشروب يوميا قبل الوجبات الرئيسية لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة، ويمكن إضافة العسل إليه إذا لزم الأمر.

الزنجبيل المطحون وإكليل الجبل

المقادير

يتكون المشروب من ملعقة كبيرة تزن حوالي 20 جرام أو كميات متساوية من:

  • الزنجبيل المطحون.
  • والنعناع المطحون ناعماً.
  • وإكليل الجبل.
  • والشاي الأخضر.

الطريقة

  • احضر وعاء واضف إليه جميع الأعشاب وقم بتقليبها جيدا، ويفضل أن يتم التقليب بملعقة خشبية.
  • برفع الخليط على نار هادئة حتي يغلي.
  • يتم تنقية المشروب وملؤه في زجاجة ووضعه في الثلاجة ويفضل شربه يوميا قبل الوجبات الأساسية بحوالي 30 دقيقة، ويفضل أن يكون المشروب الأساسي طوال اليوم.
  • تنقية الخليط من الشوائب وشرب أربعة إلى ستة أكواب في اليوم، ويوصى بتناول كوب قبل الوجبات الثلاث الرئيسية بنصف ساعة.

افضل مشروب للتخسيس قبل النوم

شاي البابونج

يعمل البابونج على تقليل الوزن بفضل قدرته على تنظيم حركة الأمعاء والقولون والجهاز الهضمي، مما يعزز من العمليات الحيوية ويحل العديد من مشاكل القولون مثل الإمساك والانتفاخات، ويزيد من قدرة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة.

شاي القرفة

يعتبر واحدا من أهم أنواع الشاي المعروفة في الأوساط الصحية بسبب غناه بالعديد من المعادن والفوائد التي تساعد في تحسين كفاءة الأعضاء الحيوية في الجسم وتنشيط الدورة الدموية، مما ينعكس على زيادة معدل حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

شراب الحلبة وأكل البذور

يعتبر شرب الحلبة أو تحضير منقوعتها من أهم الشروب التي تساهم في رفع درجة حرارة الجسم وتعزيز كفاءة الجهاز الهضمي، كما يمكنها تلبية الاحتياجات اليومية للجسم من الفيتامينات والمعادن، وينصح بتناولها قبل النوم للاستفادة القصوى للجسم.

مشروبات تساعد على حرق الدهون

الكمون والشاي الأخضر

يتم خلط ملعقة صغيرة من البابونج والكمون والشاي الأخضر في إناء ماء ويتم تسخينه على النار حتى يغلي تماماً، ثم يتم تصفية الخليط جيدًا وشربه يوميًا قبل الوجبات الرئيسية أو قبل الوجبة

الميرمية و الشاي الأخضر

نقوم بمزج كميات متساوية من البابونج والشاي الأخضر والميرامية، ثم نضيف رشة من القرفة. نقوم بغمر هذه الكميات المتساوية من البابونج والشاي الأخضر والميرامية في كمية من الماء الساخن لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وينصح بشرب كوبين من هذا المزيج يوميا، صباحا وقبل النوم، ويجب الاستمرار في ذلك لمدة لا تقل عن شهر للحصول على أفضل النتائج.

بذور الشمر

نقوم بغلي كوب من الشمر في 5 أكواب من الماء ويصفي جيدا ويعبأ في زجاجة ويشرب منه يوميا مرة على الأقل لزيادة معدلات حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد والانتفاخات التي تصيب القولون.

مشروب الشاي الأخضر الصيني

نحضر مقادير متساوية من النعناع الطازج، والشاي الأخضر الصيني، والزنجبيل الأخضر، وقشر الرمان المجفف مع مقدار من المياه، ثم نقوم بتصفيتها ويترك الخليط حتى يبرد ثم يشرب يوميا.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى