التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

تفتيح الشعر طبيعيا بسرعة

يعد تفتيح الشعر بسرعة حلما للكثير من الفتيات والسيدات، حيث يلجأ بعضهم إلى استخدام الصبغة لتفتيح لون الشعر، ولكنها تسبب ضررا للشعر على المدى البعيد. بالمقابل، يمكن لأي سيدة أو فتاة تفتيح شعرها باستخدام بعض العناصر الطبيعية المفيدة للشعر، حيث تساعد في تفتيحه دون أن تؤثر على قوة وصحة الشعر أو تسبب ظهور الشعر الأبيض المبكر. في هذه الموسوعة، سنقدم بعض طرق تفتيح الشعر بطرق طبيعية.

جدول المحتويات

تفتيح الشعر طبيعيا بسرعة

يعد لون الشعر أحد أهم عناصر جمال المرأة، ولذا تسعى السيدات لتغيير لون شعرهن بالطريقة التي تناسب ملامحهن. وهناك طرق طبيعية يمكن أن تمنح الشعر قوة وتفتحه دون الحاجة إلى صبغة تحتوي على مواد تؤذي الشعر.

طرق تفتيح الشعر طبيعيا

سوف نقدم بعض الأساليب التي يمكن استخدامها لتفتيح الشعر بطريقة طبيعية، وينصح بالتزام استخدام هذه الأساليب حتى الوصول إلى اللون المطلوب، ومن بين هذه الأساليب ما يلي:

  • الخل والعسل : يمكن خلط ربع كوب من العسل ونصف كوب من الخل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ووضعها على الشعر، ثم يستخدم غطاء بلاستيكي لتغطية الشعر، حيث يتم غسل الشعر بعد ساعة من خلطه بتلك المكونات، مع مراعاة أن تكرر هذه الخطوة لتفتيح لون الشعر.
  • القرفة: يتم إضافة ملعقة قرفة إلى ملعقة بلسم، حيث يتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء.
  • الملح: يمكن استخدام الملح لفك تشابك الشعر عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الملح مع كوب ونصف من الماء، ووضعه على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يشطف بالماء.
  • الشاي: نضع ملعقة صغيرة من الشاي في إناء ماء مغلي، ثم نتركها لمدة 10 دقائق، وبعد تصفية الشاي نضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء، وللحصول على النتيجة المطلوبة يجب تكرار هذه الخطوة ثلاث مرات قبل غسل الشعر بالشامبو.
  • فيتامين سي: يمكن شراء أقراص فيتامين سي من الصيدلية، ويتم إضافة سبعة أقراص منها إلى معلقتين من الشامبو، ويوضع هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف.
  • الحناء والبابونج: يمكن استخدام البابونج لتفتيح الشعر، عن طريق غلي كوب ماء في وعاء، ثم إضافة ملعقة من الحناء وملعقة من البابونج، حيث يتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر.

تفتيح لون الشعر طبيعيا بالبابونج

البابونج هو عشب أبيض يعطي الشعر العناصر الغذائية التي تقويه، وله العديد من فوائد الشعر، حيث يقوي جذور الشعر ويزيل القشرة ويحميه من الجفاف، ونقدم لكم طرق لتفتيح لون الشعر باستخدام البابونج، ومن بين هذه الطرق:

  • يمكن إضافة ملعقة من البابونج إلى نصف ملعقة من كريم الشعر وملعقة واحدة من الليمون، ثم يتم خلط هذه المكونات في وعاء يحتوي على ماء مغلي، ويتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة 60 دقيقة، ثم يتم شطف الشعر جيدا، ويفضل استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على اللون المطلوب للشعر.
  • يضاف ملعقة البابونج إلى نصف كوب ماء، حتى يضاف هذا الخليط إلى الشعر بعد غسله بالشامبو.
  • يمكن خلط ملعقة من البابونج، وملعقة من الليمون، وكوب من الماء الساخن في وعاء، ثم ننقل هذا الخليط إلى زجاجة، ونرشه على الشعر، مع مراعاة غسل الشعر بالشامبو لإزالة هذا الخليط.
  • يمكن إضافة أربع ملاعق من البابونج إلى نصف كوب من الحناء، ثم يوضع هذا الخليط في وعاء ماء ساخن، وبعد ذلك يتم وضع هذه المكونات على الشعر لمدة 120 دقيقة، مع الاهتمام بغسل الشعر بالماء النقي والشامبو جيدا.

تفتيح لون الشعر بالليمون

يمكن استخدام الليمون لتفتيح لون الشعر عن طريق عصر حامض الليمون في كوب من الماء، ويجب تعريض الشعر لأشعة الشمس بعد وضع هذا الخليط عليه حتى يمتصه الشعر، ثم يشطف الشعر بالماء.

تحاول بعض السيدات استخدام طرق لتفتيح الشعر كوسيلة لإبراز جمالهن، ولكن هذه الطرق تتسبب في تلف بصيلات الشعر في المستقبل، لذا يجب استخدام طرق طبيعية.

في النهاية، يجب أن نلاحظ أن ما قدمناه هو مجرد معلومات استرشادية، لذا يجب الرجوع إلى متخصص.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى