السفرالسياحة

اين تقع جاكرتا

نقدم لكم مقالا يشرح موقع جاكرتا ، المكونة من خمس مدن هي بوسات، تيمور، سيلاتان، اوتارا وجزر ، وتتميز بعدد سكان يصل إلى 12 مليون نسمة ، إذ تعتبر واحدة من أكبر الدول الاقتصادية ، في السابق كان اسمها “باتافيا” وتغير اسمها إلى جاكرتا بعد الحرب العالمية الثانية ، في هذه الموسوعة ستجدون مقالا يشرح موقع جاكرتا بالتفصيل.

جدول المحتويات

اين تقع جاكرتا

جاكرتا هي عاصمة إندونيسيا، تقع في شمال غرب جزيرة جاوة بالتحديد عند مصب نهر ليونغ. تتميز بكثرة سكانها ومساحتها تبلغ 661 كيلومتر مربع. في الماضي، كانت تسمى بأسماء مثل “سوندا كيلابا” و “جاياكارتا”، وكانت تستخدم كميناء تجاري لمملكة سوندا.

اين تقع جاكرتا على الخريطة

يوجد جاكرتا على الخريطة بين خط عرض 6.21 وخط طول 106.85، ويبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 16 مترا.

ما هي لغة جاكرتا

تحدث سكانها بأكثر من ٧٠٠ لغة، ولكن اللغة الأندونيسية تعتبر لغتها الرئيسية، بالإضافة إلى انتشار اللغة الإنجليزية فيها.

السياحة في جاكرتا

تحتوي جاكرتا على العديد من المناطق السياحية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، وسنقدم لكم أبرز الأماكن السياحية الموجودة فيها وهي كالتالي:

  • مطار سوكارنو: يعد مطارا دوليا لمدينة إندونيسيا، وقد أطلق عليه اسم مطار سوكارنو نسبة إلى رئيس إندونيسيا الراحل سوكارنو، ويتميز بجماله ويحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم والأسواق، بالإضافة إلى تقديمه العديد من الخدمات لشركات الطيران.
  • النصب الوطني: تم إنشاؤه من قبل رئيس إندونيسيا سوكارنو، ويصل ارتفاعه إلى 137 مترا، ويتميز بتغطية قمته بالذهب، ويحتوي على مصعد يستخدمه السياح للوصول إلى القمة.
  • سوق جالان سورابايا: هو سوق لبيع التحف والتماثيل التي تعبر عن تاريخ اندونيسيا.
  • متنزه عالم البحار: يحتوي الماء على حوالي خمسة آلاف نوع من الكائنات الحية المائية، ويضع السائح أنابيب زجاجية في الماء لرؤية هذه الكائنات الحية المائية.
  • مسجد الاستقلال: يعتبر مسجد الاستقلال من أكبر المساجد، حيث يتميز بحجمه الضخم ويجتذب العديد من المصلين لأداء الصلاة فيه.
  • مدينة ألعاب عالم الخيال: يوجد فيها العديد من الألعاب الممتعة، حيث تتوفر ألعاب مخصصة لكل مرحلة عمرية، بالإضافة إلى وجود المطاعم والأسواق التي تبيع الهدايا

تحتوي جاكرتا على العديد من المناطق السياحية التي تجعلها موقعا سياحيا جميلا يستقطب اهتمام السياح لزيارتها وشراء التحف التراثية منها.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى