الاخبار

هنا موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونيًا عبر نظام نور للعام الدراسي 1442 هـ

إذا كنت مهتما بتسجيل أبناءك في الصف الأول الابتدائي، هنا هو موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر منصة نور للعام الدراسي 1442هـ، حيث أصبحت المملكة العربية السعودية تسمح بالتسجيل الإلكتروني للطلاب في المدارس الحكومية والأهلية عبر منصة نور التعليمية الرسمية والأساسية، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة والانتظار الطويل وإضاعة الوقت والمال والجهد. لذلك، وزارة التعليم في السعودية تولت تنفيذ تسجيل الطلاب عبر منصة نور، فلنتعرف على المواعيد الصحيحة لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نور من خلال موقع موسوعة، فتابعونا.

هنا موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونيًا عبر نظام نور للعام الدراسي 1442 هـ

نقدم لكم جدول المواعيد الصحيحة لتسجيل الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي لعام ١٤٤٢ هـ عبر نظام نور التعليمي وإكمال عملية التسجيل عبر الإنترنت، وفيما يلي سنستعرض المواعيد الصحيحة للتسجيل من خلال السطور التالية:

  • يحين وقت تسجيل الطلاب في المملكة العربية السعودية في المدارس الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم التابعة للحكومة في المدارس التي يتم فيها المفاضلة، في الأيام التالية؛ الرابع والعشرين من شهر جمادى الأولى لعام 1441 هجريا الموافق التاسع عشر من شهر يناير الحالي لعام 2020 ميلاديا، بينما تستمر تلك الفترة حتى السادس والعشرين من شهر جمادى الأخرى لعام 1441 هجريا الموافق العشرون من شهر فبراير 2020 ميلاديا.
  • بالنسبة لتسجيل الطلاب غير السعوديين، والذين يشملون أبناء القبائل والنازحين، بالإضافة إلى أبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وأبناء الدبلوماسيين، وأبناء الجالية اليمنية، فإن فترة التقديم ستكون من السابع والعشرين من شهر رجب لعام ١٤٤١ هـ، الموافق للثاني والعشرين من شهر مارس لعام ٢٠٢٠، وسينتهي موعد التقديم في الثالث من شهر صفر لعام ١٤٤٢ هـ، الموافق للعشرين من شهر سبتمبر لعام ٢٠٢٠.
  • فيما يأتي تاريخ تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية التي تعمل بنظام البرامج الدولية هو الرابع والعشرون من شهر جمادى الأولى لعام 1441 هجريا، الموافق التاسع من شهر يناير لعام 2020، وينتهي التسجيل في الثالث من شهر صفر لعام 1442 هجريا، الموافق العشرون من شهر سبتمبر.
  • بالنسبة لتاريخ تسجيل الطلاب السعوديين غير السعوديين الأصلاء، يمكنهم التقدم في المدارس الحكومية التي لا تطبق نظام المفاضلة، بالإضافة إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم، ابتداء من السابع والعشرين من شهر جمادى الأخرة لعام 1441 هجريا، الموافق الحادي والعشرين من شهر فبراير لعام 2020 ميلاديا، وتستمر هذه الفترة حتى الثالث من شهر صفر لعام 1442 هجريا، الموافق العشرين من شهر سبتمبر لعام 2020 ميلاديا.
  • حيث يتاح للطلاب غير السعوديين الذين حصلوا على النسب المحددة للتقييم، إلى جانب عمل ولي أمرهم في القطاع الحكومي، التقدم إلى الصف الأول ابتداء من السادس عشر من شهر شعبان لعام 1441 هجري، الموافق للتاسع من شهر أبريل لعام 2020 ميلادي، فيما يتم إغلاق باب التقدم في اليوم الثالث من شهر صفر لعام 1442 هجري، أي في عشرين سبتمبر لعام 2020 هجري.
  • وأعلنت الوزارة بدء التسجيل لطلاب الروضات من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، سواء كانوا من الجنسية السعودية أو غيرها، ابتداء من العشرين من شهر ديسمبر 1441 هجريا، الموافق العاشر من شهر أغسطس 2020 ميلاديا، وتنتهي هذه الفترة في الثالث من شهر صفر لعام 1442 هجريا، الموافق العشرين من شهر سبتمبر 2020 ميلاديا.
  • بدءا من الخامس من شهر رمضان لعام 1441 هجريا، الموافق الثامن والعشرين من شهر أبريل لعام 2020 ميلاديا، يتم تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين ينتمون إلى أولياء الأمور في القطاع الخاص، وينتهي التسجيل في الثالث من شهر صفر لعام 1442 هجريا، الموافق العشرين من شهر سبتمبر لعام 2020 هجريا.

نتمنى لكم حظا وافرا في تقديم الطلاب في الصف الأول الابتدائي في المدارس الأهلية والحكومية بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى