وظائف و تعليم

صيغة خطاب طلب وظيفة محاضر

صيغة الخطاب المطلوبة لطلب وظيفة محاضر هي واحدة من أهم الأسباب التي تؤهلك للموافقة على الانضمام إلى المؤسسة أو إجراء مقابلة شخصية. فهي توضح شخصية المحاضر، لذلك ينصح بأنه عند التقدم لوظيفة محاضر يجب أن يكون لديك الوعي الكامل بأهمية هذا الخطاب. ويمنع كتابة أي كلمات سيئة عن زملاءك أو أساتذتك السابقين، وعند التحدث عن الخلافات التي أدت إلى استقالتك من الجامعة، يجب أن تتحدث عنها بكل احترام دون إيذاء، ومن الأفضل أن تتمنى لها النجاح والتفوق. وستقدم لكم الموسوعة طرقا لصياغة خطاب طلب وظيفة محاضر.

جدول المحتويات

صيغة خطاب طلب وظيفة محاضر

عندما ترغب في العمل في إحدى الجامعات، يجب أن تأخذ في الاعتبار كتابة صيغة جيدة، حيث تعتبر الصيغة وسيلة للتواصل بينك وبين الشخص الذي سيقرأ الخطاب ويقرر الموافقة على التعيين أو عدمه.

يجب أن يتم إرفاق السيرة الذاتية وجميع الشهادات التي تم الحصول عليها والمستندات المطلوبة للوظيفة، ويجب كتابة النموذج بطريقة بسيطة وواضحة.

سنقدم لكم طريقة بسيطة يمكن لأي شخص حديث التخرج استخدامها عند الرغبة في العمل كمحاضر أو مساعد دكتور في الجامعة، وتكون الصيغة كما يلي:

الاسم:

تاريخ الميلاد:

سنة التخرج:

العنوان:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

الوظيفة المطلوبة: يمكن تحديد الحد الأدنى للمرتب الذي يرغب فيه الشخص .

الشهادات والمؤهلات العلمية:

أنا سعيد بموافقتكم على إجراء مقابلة شخصية لكي أعرض عن نفسي، ولأبرز كيف يمكنني إضافة قيمة للجامعة، وأتمنى الحصول على رد في أقرب وقت ممكن، حيث أنني متحمس لمقابلتكم.

وشكرا مع احترامي الكامل لكم…

نموذج طلب وظيفة احترافي

يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لكتابة خطاب طلب وظيفة محاضر، وسنقدم لكم بعض هذه الطرق التي يمكن الاستفادة منها عند التقدم لوظيفة محاضر، ومن بين هذه الطرق:

الطريقة الأولي

السيد المعيد المحترم:

بعد التحية،

أنا اسمي…. أرجو موافقتكم على طلبي بالانضمام إلى الجامعة لأنني أرغب في تدريس الطلاب وتعليمهم العلوم الصحيحة. بعد إجراء مقابلة شخصية معكم وشرح المهارات والشهادات التي حصلت عليها، أرغب في أن أصبح معيدا كفء للجامعة.

رقم الهاتف:

العنوان:

البريد الإلكتروني:

التوقيع:

ولكم منى كل الاحترام.

الطريقة الثانية

الأستاذ المحترم مدير جامعة:…

اسمي:

العنوان:

أتمنى أن أنضم إلى جامعة … لأعلم الطلاب، فأنا متحمس للعلم ونقله، بعدما درست في جامعات أجنبية وحصلت على شهادات علمية، ولكنني أفضل إكمال حياتي في بلدي ونقل ما تعلمته في الخارج إلى أبناء بلدي وطلابها، وأتمنى أن ألتقي بسيادتكم قريبا لإجراء مقابلة شخصية والتعرف عليكم.

رقم الهاتف:

العنوان:

البريد الإلكتروني:

التوقيع:

ولكم منى كل الاحترام والتقدير.

الطريقة الثالثة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

لقد عملت في عدة جامعات في مختلف أنحاء العالم، ولدي مهارات في التواصل مع الطلاب والتفاعل معهم. عملت كمساعد معيد في جامعة… ومعيد في جامعة… وأود أن تمنحوني فرصة التدريس في جامعتكم الكريمة بعد أجراء مقابلة شخصية معي.

رقم الهاتف:

العنوان:

البريد الإلكتروني:

التوقيع:

وشكرا لسيادتكم.

ويجب عند التقدم إلى وظيفة إرسال كل الأوراق التي تطلب للوظيفة، مع وضع سي دي يحتوي على السيرة الذاتية للشخص، وسابقة إعماله، وخبراته (إن وجد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى