السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في ملاكا ماليزيا 2020

في المقال السياحي عن ملاكا، سنستعرض لكم أبرز الأماكن السياحية في المدينة. ملاكا هي عاصمة إقليم ماليزيا الذي يحمل نفس الاسم. تعد المنطقة التي تقع فيها المدينة من أصغر الأقاليم في البلاد وتقع في الجزء الغربي منها، تحديدا في المنطقة الجنوبية لجزيرة ملايو. تحدها إقليم جواهر دار التعظيم من الجنوب وإقليم نجري من الشمال. ملاكا تعتبر وجهة سياحية مهمة في ماليزيا وتمت إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو بسبب تاريخها ومواقعها الطبيعية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم. سنستعرض لكم في الفقرات التالية أهم الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها عندما تذهب إلى ملاكا.

جدول المحتويات

أجمل اماكن السياحة في ملاكا ماليزيا 2020

المتحف الإسلامي في ملاكا

ما يميز ملاكا هو وجود أماكن تراث ديني كثيرة فيها، والمتحف الإسلامي هو أحد أبرز تلك الأماكن وأجملها. تم بناء المتحف في القرن الخامس عشر الميلادي، وكانت هذه العملية تتزامن مع الفتح الإسلامي ودخول المسلمين إلى دولة ماليزيا. يمكنك زيارة المتحف ورؤية المنشورات المعلقة هناك، التي تروي قصة دخول الإسلام إلى الدولة وانتشاره فيها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك رؤية المنشورات والصحف التي كان أهل المدينة يتعلمون منها اللغة العربية، وكذلك الصحف التي تعلموا منها قراءة القرآن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي. هناك أيضا العديد من الآثار والأشغال اليدوية والتحف الفنية، بالإضافة إلى العملات المعدنية التي كانت تستخدم في القرن الخامس عشر. وما يميز تلك العملات هو النقوش الإسلامية التي تم رسمها عليها. لا تفوت فرصة زيارة هذا المكان والتقاط الصور التذكارية هناك.

متحف قصر السلطان ملاكا

تم بناء هذا القصر للسلطان منصور شاه في عام 1500 ميلاديا، قبل دخول البرتغاليين إلى ماليزيا. يعتبر القصر واحدا من أروع القصور التي تم بناؤها في ماليزيا على مر العصور. يتميز بتصميمه الذي يحاكي طبيعة الحياة في ماليزيا في الماضي. تم تحويل القصر إلى متحف يعرض الآثار التي توضح ثقافة الدولة، بالإضافة إلى المخطوطات والرسوم والأسلحة القتالية والآلات الموسيقية المتنوعة. ينقسم المتحف إلى ثلاثة طوابق، حيث يحتوي كل طابق على صالات عرض للتحف الفنية والمقتنيات. إذا كنت من محبي التاريخ وترغب في التعرف على ثقافة الدولة في الماضي، فإن هذا المتحف هو المكان المناسب لك.

مزرعة التماسيح في ملاكا

تعد مزرعة التماسيح في ملاكا من بين الوجهات السياحية الأكثر شهرة، فلا يفوت الزوار فرصة زيارتها عندما يكونون في المدينة، حيث يمكنهم رؤية التماسيح المتواجدة في المزرعة التي تحتوي على ما يقرب من مائة نوع مختلف. تم بناء المزرعة وافتتاحها في عام 1987، ومنذ ذلك الحين يتوافد الزوار عليها لالتقاط الصور ومشاهدة الاستعراضات التي يقوم بها المدربون مع التماسيح في الساحات المخصصة للعروض، والتي تنظم كل يوم سبت وأحد من كل أسبوع.

جزيرة بيزار

تعتبر جزيرة بيزار واحدة من أكبر الجزر الموجودة في ماليزيا، وتقع الجزيرة في مضيق ملاكا، والمسافة بينها وبين المدينة لا تتجاوز عشرة كيلومترات، وما يميزها هو وجود العديد من المواقع الأثرية فيها، لأن حضارة ماليزيا بدأت من تلك الجزيرة، وتحتوي أيضا على العديد من المعابد الدينية التي تعود تاريخها إلى العصور القديمة، بالإضافة إلى مقابر الملوك، ولهذا فهي وجهة سياحية مميزة لعشاق السياحة التاريخية.

يمكن أيضا زيارة الشواطئ الموجودة في الجزيرة والاستمتاع بالمياه الباردة والهواء النقي والرمال الذهبية وممارسة الأنشطة المختلفة على الشاطئ مثل الصيد والسباحة والغطس، إذا كنت من محبي الشواطئ والبحار.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى