الفنون القتاليةرياضة

معلومات عن رياضة التايكوندو

في الفقرات التالية سنعرض لكم بحثا ومعلومات عن رياضة التايكوندو وأشهر لاعبي هذه الرياضة. فالتايكوندو هو فن دفاع عن النفس مشهور في كوريا، ويعتبر الرياضة الوطنية لكوريا الجنوبية. يعتمد الجيش الكوري على هذه الرياضة في تدريب الجنود، وتتضمن ضربات متنوعة مثل ركلات القدم واللكمات باليد، بالإضافة إلى الاشتباكات والاحتكاكات بين الجسمين. في المقال التالي سنعرض لكم أبرز المعلومات عن هذه الرياضة وفوائد ممارستها.

جدول المحتويات

معلومات عن رياضة التايكوندو

رياضة التايكوندو هي فن قتالي لا استخدام الأسلحة فيه، وهي نوع من الرياضات التنافسية المنتشرة في آسيا، وتنظم العديد من البطولات الأولمبية والدورات الرياضية، ويمارسها الكثير من الأشخاص في آسيا للحفاظ على لياقتهم البدنية.

كما يتم ممارسة التايكوندو من قبل الأفراد من مختلف الأعمار وكلا الجنسين، فهو يمارس من قبل الرجال والأطفال والنساء، وهناك فصول خاصة لتدريب المستويات المختلفة، بما في ذلك فصول للمبتدئين وأخرى للمحترفين.

فوائد ممارسة رياضة التايكوندو

هناك الع”(12795)” “يوجد العديد من المنافع لممارسة رياضة التايكوندو، حيث تساعد هذه الرياضة في ضبط والتحكم في عملية التنفس، وذلك عن طريق تنظيم عملية الشهيق والزفير. ويحرص الكثير من الأشخاص على ممارسة هذه الرياضة للحفاظ على اللياقة البدنية وبناء عضلات قوية. كما تساعد أيضا على تعلم مهارات التركيز واكتساب الخبرة في فنون القتال، بالإضافة إلى تعلم طرق الدفاع عن النفس.

رياضة التايكوندو في الألعاب الأولمبية

في التاسع من أبريل عام 1976، تم اعتماد رياضة التايكوندو من قبل المجلس الرياضي الدولي، وتم إضافتها إلى برامج الألعاب الأولمبية، وبدأت الرياضة في الانتشار بشكل كبير، وتم اعتمادها في العديد من المدارس ومراكز تدريب القوات العسكرية، وفي عام 200، تم اعتماد التايكوندو رسميا في أولمبياد سيدني الذي أقيم في أستراليا.

كما تم تنظيم العديد من البطولات المحلية والإقليمية والدولية في تلك الرياضة، ومن الجدير بالذكر أن المتنافسين في التايكوندو يتم تقسيمهم إلى فئات، وتقسم تلك الفئات حسب لون الحزام الذي يحمله كل لاعب، فهناك الحزام الأبيض، والأخضر، والأحمر، والأصفر، والأزرق، والأسود، وحسب العمر الرياضي للمتنافسين، ويتعلم الأشخاص الذين يمارسون تلك الرياضة أصول اللعبة والأوامر المختلفة باللغة الكورية.

اشهر لاعبي التايكوندو

هناك العديد من اللاعبين الذين تفوقوا على المستوى العالمي، وحققوا العديد من الألقاب والبطولات الأولمبية والميداليات، ومن بين هؤلاء اللاعبين البارزين:

  • إليشم جونز: يعود سبب شهرة اللاعبة إليشم جونز إلى حصولها في عام 2012 ميلادي على أول ميدالية أولمبية في رياضة التايكوندو، وكانت في ذلك الوقت تبلغ من العمر تسعة عشر عاما، كما حازت على الميدالية الذهبية في الرياضة في عام 2016 ميلادي.
  • ستيفن لوبيز: هو واحد من أهم اللاعبين الذين حققوا العديد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية، وقد أطلق عليه اسم مايكل فيليبس التايكوندو في لوبيز.
  • هوانج كيونج سيون: هو أحد المشاهير في تلك الرياضة، وحقق العديد من البطولات الدولية، وخلال مسيرته الرياضية حصل هوانج على ميداليتين ذهبيتين، بالإضافة إلى ميدالية برونزية واحدة.
  • هادي ساي: هو لاعب مشهور في رياضة التايكوندو، حاز على لقب أولمبي وميدالية برونزية وفاز ببطولة العالم في التايكوندو مرتين، وفي عام 2008 حصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد الرغم من إصابة يده اليمنى بالسكر في تلك المباراة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى