أكلات و مشروباتمشروبات

طريقة عمل قهوة اسبريسو بالابريق بدون ماكينة

في الفقرات التالية، سنوضح لكم كيفية صنع القهوة الاسبريسو باستخدام الابريق وبدون استخدام ماكينة. الاسبريسو هو نوع من أنواع القهوة الذي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وقد نشأ هذا المشروب في إيطاليا. يتميز بلونه الداكن بسبب استخدام حبوب البن الداكنة والمطحونة. يقدم هذا المشروب في فنجان زجاجي صغير بلون أبيض، مشابه لطريقة تقديم القهوة التركية. يفضل العديد من الأشخاص تناوله دون أي إضافات. إنه مشروب يساعد على مكافحة النعاس وتنشيط العقل. في المقال التالي، سنستعرض الفوائد الرئيسية لتناول قهوة الاسبريسو، بالإضافة إلى طريقة صنعها في المنزل بدون استخدام ماكينة.

جدول المحتويات

فوائد قهوة اسبريسو

  • أظهرت الدراسات التي أجريت في جامعة هارفارد بأمريكا أن شرب الإسبريسو يقلل من خطر الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث أثبتت التجارب العلمية أن مشروب القهوة هذا يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة تصل إلى 54% أكثر من غيره.
  • شرب الإسبريسو يحمي الرجال من الإصابة بمرض الشلل الرعاش، ويعرف أيضا بمرض الباركنسون.
  • يزيد الإسبريسو من قدرة الجسم على امتصاص المسكنات، مما يساهم في تخفيف مشكلة الصداع وآلام الرأس، وبالتحديد الصداع النصفي.
  • تحتوي القهوة الإسبريسو على نسب عالية من المركبات المضادة للأكسدة، مما يجعلها من المشروبات الصحية التي تعزز صحة الجسم وتحمي من تكوين الجذور الحرة التي تسبب الأورام السرطانية.
  • تناول الإسبريسو يحسن صحة الكبد ويحمي من انتشار الأورام السرطانية فيه.
  • تعمل على تعزيز صحة جهاز المناعة، ومساعدته في مكافحة انتقال الأمراض المعدية.

فوائد القهوة الإسبريسو للتخسيس

  • تناول هذا النوع من القهوة يحفز الجهاز العصبي المركزي في الجسم، مما يزيد من مستويات الطاقة ويحسن أداء الجسم البدني. كما يزيد من قدرته على ممارسة الرياضة وحرق السعرات الحرارية بكميات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يساهم في فقدان الوزن الزائد بشكل ملحوظ ومكافحة السمنة وتراكم الدهون في الجسم.
  • تناول قهوة الاسبريسو يعمل على تقليل الشهية والرغبة في تناول الطعام، وقد تم نشر دراسة في مجلة “Obesity Magazine” في سنة 2003 م، وأشارت تلك الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يستطيعون التخلص منها عند تناول الاسبريسو، كما تساعد هذه القهوة على زيادة درجة حرارة الجسم واحتراق السعرات الحرارية بصورة أكبر.

طريقة عمل قهوة اسبريسو بالابريق بدون ماكينه

يبحث الكثيرون عن طريقة صنع القهوة الإسبريسو في المنزل بدون استخدام ماكينة، ولإعداد هذا النوع من القهوة يتطلب شراء إبريق مصنوع من الاستانلس ستيل من محل الأدوات المنزلية، واستخدام هذا الإبريق يحل محل استخدام الماكينات المكلفة لصنع مشروب الإسبريسو.

يتألف الإبريق من ثلاثة أجزاء، الجزء السفلي مخصص لوضع الماء، وفي الوسط يوضع القهوة، والجزء العلوي هو الذي يتبخر فيه القهوة، ولتحضير المشروب، ضع الماء في الجزء السفلي من الإبريق، ثم ضع قهوة الإسبريسو في الوسط على المصفاة، ثم ضع الإبريق على النار واترك الماء يغلي لبضع دقائق حتى يتبخر الماء ويمتزج البخار مع القهوة، لتستمتع بألذ مشروب إسبريسو في المنزل بخطوات بسيطة، ولتقديم القهوة، ضعها في فنجان زجاجي، واشرب الإسبريسو ساخنا، وقدم قطعة من الشوكولاتة الداكنة إلى جانبه.

وهكذا قدمنا لكم أهم الفوائد الصحية التي يحصل عليها الجسم عند شرب الإسبريسو، بالإضافة إلى شرح طريقة عمل القهوة القوية في المنزل بدون استخدام الماكينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى