السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في أنطاكيا 2020

اكتشف أماكن السياحة الرائعة في أنطاكيا 2020، التي تقع في محافظة هاتاي بتركيا، حيث تشتهر تركيا بالعديد من المواقع السياحية الخلابة التي توجد في مختلف المدن في البلاد، وأحد أهم مميزاتها هو المساحة الشاسعة التي تتميز بها تركيا، ولكن اليوم نتحدث عن مدينة تنتمي إلى بلاد الشام والتي احتلتها تركيا أثناء الاحتلال الفرنسي لسوريا، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية الرائعة.

جدول المحتويات

أنطاكيا

تقع مدينة أنطاكيا في محافظة هاتاي في تركيا على الضفة الغربية لنهر العاصي. في الأصل، كانت أنطاكيا مدينة سورية تتبع لواء الإسكندرونة السوري، وقد استولت الدولة العثمانية عليها وضمتها إلى تركيا، وبعد الانتهاء من الحرب العالمية الأولى، تم إعادة أنطاكيا إلى سوريا مرة أخرى بعد انتهاء حكم العثمانيين على البلاد العربية.

أثناء فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا، قررت السلطات الفرنسية التخلي عن لواء الإسكندرونة بالكامل، وتم تضمينه في الدولة التركية، والتي تشمل أنطاكيا.

أجمل اماكن السياحة في أنطاكيا 2020

متحف انطاكيا

  • تأسس هذا المتحف في مدينة أنطاكيا في عام 1948م، ويمتد على مساحة 30 ألف كيلومتر مربع، ويقع أمام حديقة أتاتورك في كونيالتي، أنطاكيا.
  • يحتوي هذا المتحف على مجموعة كبيرة من الآثار التي تعود إلى الفترة من القرن الأول للميلاد إلى القرن الخامس للميلاد.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الآثار التي تعود إلى فترات زمنية سابقة.
  • كما يحتوي على قاعة عرض خاصة للفسيفساء من مختلف الحضارات الرومانية.

شلال دفنة

تنبع هذه الشلالات من جنوب المنطقة وتصب في نهر العاصي. تقع في هاتاي وتبعد عن أنطاكيا مسافة تقدر بستة كيلومترات. تعتبر هذه الشلالات باردة المياه وتتكون من عدة شلالات، وهي: بلاس، سرامنا، قصطاليا. تعود هذه الشلالات إلى عصر الإغريق. بالإضافة إلى ذلك، تضم منطقة “دافني” العديد من المعالم السياحية الأخرى التي تجعلها وجهة سياحية مميزة في أنطاكيا مثل ينابيع المياه العذبة والأشجار الجميلة وغيرها الكثير الذي يمكن اكتشافه عند زيارتها.

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس هي واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة أنطاكيا، هاتاي في تركيا. إنها من بين أقدم المعالم التاريخية في المدينة، حيث كان ممارسة الدين المسيحي في تلك الحقبة تتم في الخفاء. هذا يفسر شكلها الذي يشبه الكهوف في سفح الجبل. كانت تستضيف المسيحيين الموجودين في المنطقة في ذلك الوقت، والآن أصبحت مزارا سياحيا رئيسا في أنطاكيا.

الإسكندرونة

تقع مدينة الإسكندرونة في هاتاي على ساحل البحر المتوسط في جنوب تركيا بالقرب من أنطاكيا في أول خليج الإسكندرون. إنها واحدة من أهم الموانئ التركية المستخدمة في تصدير النفط. بالإضافة إلى ذلك، فهي تعتبر واحدة من أهم المنتجعات السياحية في تركيا.

يعود اسم الإسكندرونة إلى الإسكندر الأكبر الذي أسسها في عام 333 قبل الميلاد في بلاد الشام بعد فوزه على الفرس.

نفق تيتوس

نفق تيتوس في أنطاكيا هو أطول نفق تم حفره في العالم، ويقع في هاتاي على خليج الإسكندرون، بالتحديد في الجهة الجنوبية الغربية من أنطاكيا، ويتميز بتصميمه الاستثنائي، وقد تم حفره في عصر الرومان بواسطة الإمبراطور الروماني “فسبازيان”، بهدف تأمين المياه للفلاحين، وقد تم تفريغه بسبب الجفاف الذي تعرض له.

حديقة أنطاكيا

حديقة أنطاكيا تقع في وسط المدينة الساحرة، في نهر العاصي؛ حيث تحيط بها المياه من جميع الجهات؛ فهي من أجمل المعالم السياحية التي تم إنشاؤها.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة مجموعة من أجمل المناطق السياحية التي تقع في مدينة أنطاكيا بمحافظة هاتاي في تركيا، تابعوا أحدث المعلومات.

يمكنك أيضا تصفح المعلومات حول أنطاكيا، تركيا.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى