الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

افضل الكتب العربية للقراءة الممتعه

نقدم لكم على موقع الموسوعة مجموعة من أفضل الكتب العربية التي تمتع القراءة بها. القراءة هي غذاء الروح وقد أصبحت الكتب الصديق الوفي للإنسان على مر العصور. تعطي القراءة العقل الكثير من المعلومات والثقافة. إنها وسيلة رائعة لملء وقت الفراغ وتساعد على تعزيز القدرة على التخيل. يمكن القارئ تخيل أحداث الروايات والقصص. هناك كتب في جميع المجالات مثل التنمية البشرية والتكنولوجيا والروايات والخيال العلمي والروحانيات.

جدول المحتويات

افضل الكتب العربية للقراءة الممتعه

48 قانون للقوة

الكتاب من تأليف الكاتب روبرت جرين في عام 1998م وهو أحد الكتب في مجال التنمية البشرية حيث يقدم 48 قانونا يجب على الإنسان اتباعها في حياته وتساعده في التعامل مع الآخرين بأفضل الطرق من خلال التجارب الواقعية المختلفة التي جمعها من جميع الشعوب. بالإضافة إلى ذلك، يساعد اتباع هذه القوانين الإنسان على الحصول على جميع القوى التي يرغب في الحصول عليها مثل القوة المالية والقوة العقلية والسلطة. تحدث الكاتب عن كل قانون بمفرده وذكر مع شرح كل قانون قصة واقعية توضح معناه وكيفية تطبيقه وتحقيق نتائج ناجحة.

رواية قصة مدينتين

الكاتب تشارلز ديكنز هو مؤلف هذه الرواية وتم نشرها في عام 1859 م وتعتبر من أقدم الروايات. ومع ذلك، لا تزال متوفرة في المكتبات، مما يدل على أنها واحدة من أفضل الكتب التي تم نشرها. تتناول الرواية الفترة التي سبقت الثورة الفرنسية وأثناءها، وتوضح حالة البلاد في ذلك الوقت وغضب الطبقة العاملة من الطبقة الأرستقراطية بسبب الحياة الفاخرة التي كانوا يعيشونها مقابل الحياة الصعبة للعمال. وكان ذلك سببا في نشوب الثورة الفرنسية. كما تشير الرواية إلى تعامل الثوار في بداية الثورة مع الأرستقراطية بطريقة وحشية وغير إنسانية، وتوضح حالة الفوضى التي وصل إليها الثوار وتجاهلهم للخير والشر. فقد قاموا بقتل تشارلز دارني، وهو أحد أفراد الطبقة الأرستقراطية والذي كان شخصا طيب القلب، في حين ساعد وصدق المحامي سيدني كارتون والذي كان يعاني من الإدمان على الكحول.

كتاب لا تحزن

المؤلف هو الشيخ عائض القرني وصدر الكتاب عام 2003، ويشمل مجموعة من الموضوعات التي تتناول المشاكل التي يواجهها الإنسان في الحياة ويقدم له الحلول المناسبة لهذه المشكلات من خلال الشواهد القرآنية والأحاديث والأشعار، كما يستشهد بأقوال الحكماء والأطباء النفسيين ويدعو إلى الاعتماد والتفاؤل والابتعاد عن الكآبة والتوتر والقلق، وأنه يجب على الإنسان تحديد أهدافه والسعي لتحقيقها.

رواية الخيميائي

رواية الخيميائي من تأليف الكاتب باولو كويلو وقد نشرت في عام 1988 م، وتروي قصة راعي أندلسي يدعى سانتياغو الذي يذهب للبحث عن الكنز الموجود في مصر بالقرب من الأهرامات. يبدأ الراعي رحلته من إسبانيا إلى مصر عبر جبل طارق في المغرب، ويواجه بعض المشاكل التي تعوقه عن استكمال رحلة البحث عن الكنز. ومع ذلك، يجد حلولا بعدما يفقد الأمل في الوصول ويقوم ببعض الأعمال لكسب المال وشراء الطعام ليستطيع استكمال طريقه. تتوالى الأحداث المختلفة حتى يلتقي بالخيميائي وتتصاعد الأحداث بينهما، وصلت إلى حد الموت، لكنه نجا وتمكن من الوصول إلى مصر، ليكتشف أن ما يوجد فيها ليس إلا إشارة أخرى تقربه من الوصول إلى الكنز وليس الكنز نفسه.

رواية شيفرة دا فينشي

نشر الكاتب دان براون في عام 2003م رواية تدور أحداثها حول أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفرد، الدكتور روبرت لانجدون، الذي يتم استدعاؤه بعد حدوث جريمة قتل لشخص يعمل في متحف اللوفر ليكشف عن القاتل ولغز الجريمة، وأثناء البحث عن القاتل ينجح في فك شفرات بعض لوحات الرسام دافنشي، وتتعلق الرواية أيضا بمجموعة من الجمعيات التي تطارد بعض الأشخاص، وفي نهاية الرواية يكتشف أن جميع الحلول تؤدي إلى كأس المقدس وجمعية أخوية سيون والفرسان الثلاثة، وأن الحل مرتبط بهذه الجمعيات.

هذه الموضوعات تضم مجموعة أخرى من الكتب:

المراجع: 1 2 3 4 5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى