السفرالسياحة

أفضل وجهات السياحة في كيب تاون 2020

أفضل مواقع السياحة في كيب تاون، المدينة الثانية في جنوب أفريقيا بعد جوهانسبورغ، وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتضم مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية والترفيهية التي توفر المتعة والإثارة للزوار، وتتميز هذه المدينة بمناخها المعتدل وأشعة الشمس الدافئة، ولديها أجواء فريدة تميزها عن بقية البلدان الأخرى، والطقس العام في هذه المدينة هو واحد من أهم الأسباب التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم، وتتميز كيب تاون بمناظرها الطبيعية الخلابة من الجبال والسهول الساحلية والوديان والهضاب، وتضم مجموعة من الشواطئ الجميلة التي تتميز بالرمال الذهبية والمياه الدافئة، بالإضافة إلى المعالم الترفيهية الأخرى. وفي المقال التالي في موسوعتنا، ستجد قائمة بأفضل أماكن السياحة في كيب تاون.

جدول المحتويات

السياحة في كيب تاون

جزيرة روبن

  • جزيرة روبن نت هي واحدة من أهم مواقع التراث العالمي الثلاثة في اليونسكو داخل مدينة كيب تاون. تقع الجزيرة على بعد 7 كم من ساحل المدينة وتعتبر من الجزر الصغيرة. تشتهر الجزيرة بدورها كموقع سجن ونفي للعديد من السجناء السياسيين ومن بينهم الرئيس الأسبق نيلسون مانديلا. يعتبر اعتبار الجزيرة مكانا للمنفى في الماضي واحدا من أهم السجون السياسية وأحد أسباب جذب السياح إليها.
  • يمكنك استكشاف الجزيرة من خلال رحلة تقدمها لك العبارة، حيث يمكنك رؤية المناظر الخلابة وجبل الطاولة الرائع.
  • يمكنك استقلال العبارة من بوابة نيلسون مانديلا على الجانب البحري، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 صباحا، ومن الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 مساء.

جبل الطاولة

  • من أجمل الإطلالات التي يمكنك الاستمتاع بها هي إطلالة جبل الطاولة على مدينة كيب تاون، ويمكنك رؤيتها بصورة خلابة رائعة، حيث يحيط الجبل بالمدينة من العديد من الاتجاهات ويحتوي على مجموعة من المنحدرات الحادة التي تزيد من جمال وروعة الجبل، حيث يطل الجبل على المدينة من جهة، وعلى المحيط الهندي من جهة الشرق، ومن جهة الغرب يطل على المحيط الأطلسي.
  • يمكنك الاستمتاع برحلة إلى أعلى قمة الجبل باستخدام التلفريك الذي يصعدك إلى ارتفاع 765 مترا، ويتسع لـ 65 راكبا، ويمتاز بمقاعد متحركة تمكنك من رؤية المناطق المحيطة بك والتمتع بالرحلة على أعلى قمم الجبال الجميلة.
  • يمكنك تسلق قمة الجبل الأعلى دون استخدام التلفريك إذا كنت شخصا نشيطا، حيث يستغرق الرحلة حوالي ساعتين.

رأس الرجاء الصالح

  • رأس الرجاء الصالح المعروف سابقا باسم “رأس العواصف” ويطلق عليه الغالبية اسم “رأس” لسهولة الاختصار، يقع هذا المكان على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب قارة أفريقيا، وهو من أماكن الجذب السياحي التي تمكنك من رؤية الحيتان والبطاريق والحيوانات البرية الأخرى مثل النعام والحمار الوحشي وغيرها…).
  • وتحتوي البرج القديم الذي يقع على ارتفاع يصل إلى 238 مترا، والذي يعتبر واحدا من أماكن الجذب الرائعة، على متعة وإثارة خلال زيارته، ويحرص الزوار على الاستمتاع بالمنحدرات المتنوعة والشواطئ المحيطة بهذه المنطقة.

فيكتوريا وألفريد واتيرفرونت

  • فيكتوريا هي واحدة من أهم المناطق السياحية البحرية في كيب تاون، وهي واحدة من أكبر وأكثر الوجهات زيارة من قبل السياح حول العالم في جنوب أفريقيا. تقع بين جزيرة روبن وجبل الطاولة وتوفر مناظر خلابة للجبال والمحيط. تحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة الشهية والعديد من الفنادق التي توفر خيارات إقامة مناسبة للجميع.
  • ما يميز هذا المكان هو التصميمات المعمارية والهندسية المحيطة به، بالإضافة إلى الميناء التجاري والمتحف البحري وبرج الساعة.
  • يمكن زيارة المكان يوميا من الصباح حتى الساعة 9 مساء طوال العام.

مصادر: 1، 2، 3، 4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى