التعليموظائف و تعليم

لماذا تختار SISD

لماذا تختار مدرسة SISD والتي تشير إلى مدرسة Swiss International Scientific School in Dubai (المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي)؟ هذا هو السؤال الذي ستتعرف على إجابته في هذه المقالة من الموسوعة والتي تم إعدادها بهدف دعم قدرة أولياء الأمور على اتخاذ قرارهم النهائي بشأن المدرسة الأنسب لأبنائهم والتي ستكون الداعم الأمثل لقدرتهم على تحقيق النجاح والتألق في مختلف المجالات وتساهم في تعزيز جودة حياتهم بشكل كبير يمكن ملاحظته منذ بداية انضمامهم للمدرسة.

جدول المحتويات

لماذا تختار SISD

إتاحة الفرصة لإتقان التواصل بلغتين

حيث تقدم المدرسة برنامجا متكاملا لتحسين الاتصال الشفوي والكتابي في اللغتين من خلال استخدام أساليب تعليمية تفاعلية وممتعة. يتواجد فريق من المعلمين الذين يتحدثون بطلاقة كلتا اللغتين، إما معلمين أصليين أو معلمين لغتهم الأم هي اللغة التي يتم تدريسها. بفضل هذه الميزات، يتحفز الطلاب على استخدام اللغة والتواصل بها، مما يعزز قدرتهم على اكتسابها ويجعلهم قادرين على التواصل بها بطلاقة في أقل وقت ممكن.

ويمكن أن نشير هنا إلى أن تعلم اللغات في هذه المدرسة المتميزة ليس له فقط دور في تطوير المستوى اللغوي، بل يساهم أيضا في تعزيز الذكاء الاجتماعي مع الأشخاص من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى تنمية مهارات القيادة ومهارات العمل الجماعي. وتعتمد طرق تعلم اللغات في المدرسة بشكل أساسي على الأنشطة التفاعلية، وتضم المدرسة طلابا من خلفيات ثقافية وجنسيات متنوعة.

دعم القدرة على تحقيق الأهداف

الهدف الأساسي للتعليم هو تنمية قدرات الطلاب في مختلف المجالات لتعزيز قدرتهم على تحقيق أهدافهم المستقبلية، وخاصة في ظل تزايد قوة التنافس في المجالات العلمية والعملية. ويساعد انضمام الطلاب إلى المدرسة السويسرية العلمية في دبي على تحقيق هذا الهدف النبيل على المدى البعيد، من خلال دعم نموهم الشامل وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتوجيههم للاستفادة القصوى منها من خلال تدريبهم على الصفات اللازمة للنجاح، مثل القدرة على تحليل المعلومات وتقييمها، وتحديد الأولويات والأهداف، والتخطيط لها بفعالية، والقدرة على استغلال الفرص والتعامل مع التحديات المختلفة بأساليب مبتكرة.

المشاركة في تحقيق التنمية المستدامة

السبب في ذلك يعود إلى قيم المدرسة السويسرية في تحقيق التنمية المستدامة، وهذا يتجلى في الممارسات التي تتبعها وتحدد من قبل المختصين في مجال التنمية المستدامة والتغلب على آثار التغيرات المناخية الكبيرة التي تأثرت بها الأرض مؤخرا. يجب أن نذكر أن دور المدرسة في ذلك ليس محصورا في الممارسات الداخلية فحسب، بل تحفز المدرسة الطلاب على تطبيق ممارسات التنمية المستدامة في حياتهم اليومية خارج المدرسة وتعزز وعيهم بها وبأهميتها من خلال الأنشطة التفاعلية المثيرة.

يمكنك ملاحظة المزيد من العوامل المميزة للمدرسة السويسرية في دبي بنفسك عن طريق معرفة أهم المعلومات عنها وفريق عملها، وهذا ما يساعدك عليه المقالتان التاليتان.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى