الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق لا للتعاقد بالطفوله يتصدر الترند في السعودية

شهد هاشتاق #لا للتعاقد بالطفولة انتشارا واسعا على تويتر، يوم الاثنين الموافق 13 يناير، الموافق 18 ربيع الآخر 1441 هـ، وصعد إلى الترند السعودي.

يعود تداول هذا الهاشتاج إلى استياء معلمات وخريجات كلية رياض الأطفال من إلغاء نظام العقود، حيث يرون أن ذلك يجعلهم يفقدون الشعور بالأمان الوظيفي، ويطالبون بتوفير وظائف حكومية لهم لضمان مستقبل أفضل. بالإضافة إلى أنها تساهم في سد الفجوة وتلبية احتياجات الدولة من معلمات رياض الأطفال، والتخلص من التكدس الذي نشأ بسبب نظام العقود.

نستعرض أهم الآراء التي تم تداولها بواسطة المعلمات الخريجات من رياض الأطفال، والتي تطالب بالعمل في الوظائف الحكومية لتشعر بالأمان والثبات في وظائفهن كبقية الموظفين.

عندما غردت سارة على حسابها الرسمي في تويتر قائلة “#لا_للتعاقد_بالطفولة عندما نزل الاحتياج السنوي في جدارة كان العدد ٩٠٨ فقط! وعندما أعلنوا عن احتياجهم لخريجات رياض الأطفال ولكن في نظام التعاقد بلغ عدد احتياجهم ٣ آلاف. التساؤل هو لماذا لا يتم الإعلان عن الاحتياج الحقيقي من البداية وتوظيف الخريجات عبر جدارة حكوميا ؟! @minister_moe_sa

أما بخصوص التغريدة التي نشرتها حساب لولا، فتقول”#لا_للتعاقد_بالطفولة، العقود مرفوضة، نطالب وزارة التعليم بمنح هذه المرحلة أهميتها الكاملة من جميع النواحي، أولا، توظيف الكوادر المؤهلة من وزارة التعليم الحكومية، ثانيا، التوسع في رياض الأطفال وتنفيذ مبدأ أن كل طفل له حق في التعليم… @KingSalman”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى