التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الغذاء الصحي والافطار الصباحي

نقدم لكم برنامج إذاعي عن الغذاء الصحي ووجبة الإفطار، حيث أن الصحة هي ثروة كبيرة يجب على كل فرد الحفاظ عليها، فندرك قيمتها عندما نمر بالمرض ونفقد القدرة على القيام بأشياء نحبها، لذا يجب الاهتمام بالصحة، وأحد أسباب الحفاظ على الصحة هو الاهتمام بجودة الطعام الذي نتناوله، وخاصة وجبة الإفطار، حيث تعد وجبة الإفطار الأولى التي يتناولها الإنسان بعد الاستيقاظ من النوم.

كما يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على عناصر غذائية يحتاجها الإنسان مثل عنصر الكالسيوم الموجود في الألبان والجبن، والمغنيسيوم الذي يمكن الحصول عليه عن طريق تناول ثمرة الموز، وسوف نقدم لكم في موسوعة الإذاعة معلومات عن الغذاء الصحي ووجبة الإفطار الصباحية.

اذاعة عن الغذاء الصحي والافطار الصباحي

وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي تحافظ على سلامة الجسم والعقل، وعلى كل شخص تناول وجبة الفطار في المنزل حتى لا يشعر بالجوع، فيلجأ إلى شراء وجبات سريعة تسبب ضررا صحيا مثل السمنة والسكر.

اذاعة عن الغذاء الصحي المتكامل

يستيقظ الإنسان باكرا من النوم ليذهب إلى عمله، فالعامل يتوجه إلى مصنعه، والطالب يتوجه إلى مدرسته، فكلاهما لديه مهام يقوم بها، وهذه المهام تتطلب عقلا نشطا، والوجبة الإفطار هي محرك هذا العقل، وتتم تناولها بعد أكثر من 8 ساعات من النوم التي يمتنع فيها الإنسان عن تناول الطعام.

إن وجبة الفطور مهمة، حيث تمنح الإنسان النشاط الذي يمكنه من القيام بأعماله طوال يومه بدون تعب أو إرهاق، وسوف نستعرض لكم فقرة إذاعية يمكن تقديمها في المدرسة لتعليم أطفالنا أهمية تناول طعام صحي خلال وجبة الفطور.

مقدمة الإذاعة المدرسية

مع بداية يوم جديد، نقدم لكم برنامجنا الإذاعي حول أهمية تناول وجبة الفطار الصحية، حيث يساعد تناول الفطار قبل مغادرة المنزل كل شخص على أداء أعماله دون أن يشعر بالإرهاق أو الخمول، وبعد ذلك ننتقل إلى فقرة من القرآن الكريم، ومن ثم فقرة من الحديث، ثم فقرة هل تعلم.

فقرة القران الكريم

وها هي فقرة القرآن الكريم التي يقدمها لكم الطالب. هي آيات من سورة المائدة الآية 94: “يا أيها الذين آمنوا، لا تقتلوا الصيد وأنتم في حرم، ومن قتله منكم بقصد فجزاؤه مثل ما قتل من النعم، يحكم به ذوو العدل منكم هديا بالغ الكعبة، أو كفارة طعام مساكين، أو عدل ذلك صياما ليذوق وبال أمره. عفا الله عما سلف، ومن عاد فينتقم الله منه. والله عزيز ذو انتقام.” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

نتحول من فقرة القرآن الكريم إلى فقرة الحديث الشريف الذي ورد عن النبي، يقدمه لكم الطالب….، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل يصدق حتى يكون صديقا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل يكذب حتى يكتب عند الله كذابا”… صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

ننتقل إلى فقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب، وهي واحدة من أهم الفقرات في المدرسة، حيث تحتوي على جمل مفيدة تؤكد أهمية تناول فطور صحي، وسوف نعرض لكم أهم الجمل التي يمكن عرضها خلال الفقرة الإذاعية

  • هل تعلم أن تناول وجبة الفطور يحميك من مرض فقر الدم الذي يجعلك غير قادر على الذاكرة واللعب.
  • هل تعلم أن وجبة الإفطار تحتوي على نسب عالية من السكر التي تعرضك للإصابة المبكرة بمرض السكري
  • هل تعلم أن وجبة الإفطار تؤثر على أداءك طوال اليوم.
  • هل تعلم أن تناول وجبة سريعة تشتريها من خارج المنزل يعرضك لمخاطر السمنة أو الإصابة بالميكروبات.

خاتمة الإذاعة المدرسية

والآن انتهينا من فقراتنا الإذاعية ووعدنا بلقاء جديد، وأرجو أن تساعدكم معلومات الإذاعة على تناول وجبة الإفطار المنزلية الصحية، قدمت لكم الإذاعة الطالبة.. تحت إشراف.

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الأهم، فهي أهم من وجبة الغداء والعشاء. بعض الأشخاص يخرجون من منازلهم دون تناول هذه الوجبة، وهذه عادة خاطئة يجب تغييرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى