أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو الشاعر سفر الدغيلبي

تعرف على الشاعر السعودي سفر الدغيلبي من خلال هذا المقال، يعد هذا الشاعر أحد أبرز الشعراء السعوديين الذين يحظون بشهرة واسعة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والدول الخليجية، ويستدعى مشاركته في العديد من الأحداث السعودية والخليجية؛ وذلك بسبب إسهامه في تجديد شعر المحاورة وتجديد نظم الأبيات الشعرية وقوافيها، وتعرضت له مؤخرا لبعض الاتهامات التي سيتم ذكرها في هذا المقال، تابعونا.

جدول المحتويات

من هو الشاعر سفر الدغيلبي

الشاعر السعودي سفر بن سعد الدغليبي العتيبي.

يعد لقبه “أبو سعد” من بين أهم وأشهر الشعراء المتخصصين في المحاورة الشعبية في المملكة العربية السعودية.

سيرته

هو واحد من أهم الشخصيات اللي بيشاركوا في المناسبات السعودية والخليجية المختلفة، وهو أيضا واحد من رواد شعر المحاورة، ومن أهم الناس اللي شاركوا في تطويره وانتشاره في المملكة عن طريق التقنيات اللي أضافها للشعر الشعبي التراثي الموروث للشعب السعودي. وده عن طريق زيادة عدد القوافي في البيت الواحد، بيتراوح عدد القوافي في أشعاره من قافيتين لأربع قوافي. بالإضافة إلى إنه قدر يدخل الإيقاع المصاحب لإلقاء الشعر بواسطة الدفوف، ودي واحدة من أكثر التجارب المبهرة في المجال الشعري السعودي.

وبسبب شهرته الواسعة، يحظى هذا الشاعر الشهير بجماهيرية واسعة من الجمهور السعودي والخليجي؛ حيث يبلغ عدد متابعي حسابه على تويتر أكثر من 30 ألف متابع، بالإضافة إلى عدد متابعي قناته على اليوتيوب الذي يزيد عن 20 ألف شخص.

ألقاب الشاعر سفر الدغليبي

لقب الجمهور السعودي الشاعر سفر الدغليبي بعدة ألقاب، وهذه الألقاب هي:

  • أسطورة المحاورة.
  • شاعر هذا الزمان.
  • سيد القمة.

تم اتهام الشاعر سفر الدغليبي بالخيانة والإساءة للمواطنين السعوديين في قصيدته الأخيرة، التي تسيء إلى سكان بلقرن وسبت العلايا في منطقة عسير. ونتيجة لذلك، أصدرت السلطات السعودية أمرا بضبطه واحضاره، وتم اتخاذ قرار بإيقافه عن ممارسة الشعر في المناسبات الرسمية من قبل الجهات المسؤولة.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة جميع المعلومات المتعلقة بالشاعر السعودي سفر الدغليبي، تابع جديد الموسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى