التراث الشعبي - الفولكلوركتب و أدب

متى مهرجان الجنادرية 1441

في هذا المقال، نقدم لكم نبذة قصيرة عن مهرجان الجنادرية السعودي وموعد إقامته في هذا العام، وهو مهرجان ثقافي تراثي هام يقام سنويا في المملكة العربية السعودية. قد حددت وزارة الثقافة موعد إقامة فعاليات المهرجان هذا العام، وسنوضح هذا الموعد ونقدم نبذة موجزة عن المهرجان في هذه الموسوعة، تابعونا.

جدول المحتويات

متى مهرجان الجنادرية 1441

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن موعد احتفال مهرجان الجنادرية لعام 1441/2020، وسوف تبدأ فعالياته في نهاية شهر نوفمبر الجاري. وقد قامت الوزارة بالتحضيرات الإبداعية لهذا المهرجان السنوي الهام الذي يعد أحد أهم المهرجانات في المملكة. وتشمل التحضيرات العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تستعرض التاريخ الحقيقي للمملكة العربية السعودية وتتزامن مع قمة العشرين التي ستعقد في السعودية، مما يتيح للمملكة عرض الثقافة العربية السعودية الإسلامية أمام جنسيات مختلفة قادمة من جميع أنحاء العالم.

وأكدت وزارة الثقافة أيضا استعدادها لتنظيم عدد من ورش العمل المعتمدة على المهرجانات، والفعاليات المصاحبة لها، وأكدت أيضا أن جميع التحضيرات الخاصة بتنظيم المهرجان ستنتهي قبل موعد بدءه بمدة مناسبة.

نبذة عن مهرجان الجنادرية

تم تدشين فكرة مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية، لتعريف الزوار بتراث السعودية وتاريخها منذ توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود. يتمكن الزوار من التعرف على الحضارة الإسلامية والفنون والثقافة والتراث الشعبي السعودي من خلال مشاركة المشاركين من جميع مناطق المملكة في هذه الدورات.

بالإضافة إلى القرية الثقافية التراثية المخصصة للمهرجان في جميع مناطق المملكة، تحتوي أيضا على سوق تجاري وقطع أثرية تعود للتاريخ السعودي.

وبهذا بدأت الدورة الأولى للمهرجان في عام 1985 الميلادي، ما يتوافق مع العام الهجري 1405، ومنذ ذلك الحين استمرت حكومة المملكة في تنظيم مهرجان الجنادرية في كل عام.

في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة، نقدم لكم الموعد المحدد لإقامة دورة مهرجان الجنادرية الثقافي للمملكة العربية السعودية في هذا العام، تابعوا جديد موسوعتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى