التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

تردد روتانا سينما 2020

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة عن تردد روتانا سينما 2020، وهي إحدى القنوات الفضائية السعودية التي تقدم مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية سواء كانت قديمة أو حديثة. وتعرض كل ما هو جديد في عالم السينما، بالإضافة إلى التقارير الفنية، ولديها أيضا برنامج عرب وود لنقل فعاليات المهرجانات السينمائية المختلفة ومعلومات عن أحدث أخبار الممثلين والفنانين والعاملين في الوسط الفني سواء داخل الوطن العربي أو على مستوى العالم.

تمتعت القناة بشعبية كبيرة في جميع الدول العربية، نظرا لجودتها العالية ومحتواها السينمائي الراقي، حيث تلبي جميع احتياجات الجمهور ومتطلباته

لذلك، دعنا نتعرف عليها بالتفصيل في السطور التالية مع ذكر التردد المحدد لها، فقط عليك أن تتابعنا.

جدول المحتويات

تردد روتانا سينما

تأسست هذه القناة في عام 2012 مع لوجو أخضر عبارة عن دائرة أو كرة تحتوي على حرف الراء، ولكن تغير اللوجو ليصبح الحرف الراء باللون الأزرق ويحيط به كرة فضية، وتغيرت ألوان اللوجو الخاصة بالقناة خلال عام 2016، وهي تعتبر واحدة من القنوات الأكثر شعبية في الوطن العربي، وتهتم بتلبية احتياجات الجمهور وتطوير ما تقدمه لهم، كما تعرض الأفلام بشكل حصري لأول مرة على شاشتها، وتستضيف أبرز النجوم والممثلين في الوطن العربي.

وهي تملكها رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، وهناك سلسلة من القنوات التابعة لروتانا ومنها روتانا كلاسيك، روتانا خليجية، روتانا دراما، روتانا موسيقى، بالإضافة إلى روتانا أفلام، قناة LBC، وقناة الرسالة.

وهناك مجموعة من المميزات الفريدة لقناة روتانا سينما التي ساهمت في انتشارها بهذا الشكل عبر الدول العربية ومن بينها الآتي:-

  • تحقق الفائدة وفي نفس الوقت توفر الرفاهية والتسلية للجمهور، ومن خلال الأفلام السينمائية تساعد في حل المشاكل والقضايا سواء الخاصة بالجانب الأخلاقي أو الاجتماعي.
  • لديها أدوات وتقنيات عالية لجذب المشاهدين وتختار الأعمال التي تتناسب مع أخلاق وعادات وتقاليد المجتمع، مع حذف المشاهد غير الملائمة.
  • تلتزم دائما بالمعايير الدولية والمهنية، وتحترم عادات وتقاليد المجتمع الشرقي.
  • تسعى دائما لتطوير نفسها وتوسيع نطاق بثها للوصول إلى دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
  • تبث القناة مجانا وبدون توقف أو تشفير أو تشويش على مدار الساعة الأربع والعشرين. وشعارها هو “لن تستطيع أن تغمض عينيك”. تتميز القناة بوجود عدد قليل من الإعلانات والفواصل بين الأفلام، مما يتيح لك مشاهدة الفيلم بدون إزعاج من الإعلانات المتكررة والطويلة.
  • استوعبت القناة التكنولوجيا الحديثة لتفاعلها مع الجمهور في كل مكان، وأصبح لديها موقع إلكتروني وصفحات رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى قناة على اليوتيوب.

تردد قناة روتانا سينما 2020

على النايل سات

هو 11296 H.

مُعدل الترميز 27500.

الاستقطاب: أفقي.

FEC هو 3/4.

الجودة: SD.

على العرب سات

11843 H ، أو 10890 H.

مُعدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: أفقي.

FEC هو 3/4.

الجودة: SD.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى