السفرالسياحة

اجمل الاماكن السياحية في ايرلندا 2020

اكتشفوا أجمل الأماكن السياحية في إيرلندا، إحدى دول أوروبا التي تتميز بجمال طبيعتها. تتسم معالمها بالتراث القديم وتحتل الجزء الأكبر من جزيرة إيرلندا الكبرى. عاصمتها دبلن. الشعب الأيرلندي متعاون للغاية ولديه عادات وتقاليد تشبه عادات الشرق، حيث يولي أهمية للروابط العائلية والتمسك بالتقاليد القديمة. يشتهر الشعب الأيرلندي بالمزاح وإلقاء النكات ويحرص على الود وتبادل الهدايا، كما يقومون بالزيارات العائلية في أيام العطلة. ويتميزون بالالتزام بالمواعيد وعدم التخلف عن الوعد.

في إيرلندا، الأعمال المنزلية يجب أن تكون مشتركة بين الأطفال والكبار. تقوم الأم والأب والأبناء بإعداد الطاولة وتحضير الطعام معا، وفي المساء يجتمعون لمناقشة أحداث اليوم وكيف كان، حيث يحرص الآباء على التواصل مع أبنائهم. في هذا المقال، ستجدون معلومات حول إيرلندا وكل ما يتعلق بها إذا كنتم تعتزمون السفر إليها.

ايرلندا

تقع جمهورية إيرلندا في شمال أوروبا على خليج دبلن، حيث تقع شمال شرق المحيط الأطلسي، قرب السواحل الإنجليزية، وتعتبر أحد الجزر البريطانية، ويحدها البحر الإيرلندي وتفصلها عن بريطانيا العظمى، إذ كانت إيرلندا تحت الاحتلال البريطاني حتى عام 1921م.

لا تزال الأرض الإيرلندية تشغل خمسة أخماس مساحة جزيرة إيرلندا. تبلغ مساحة إيرلندا 70،273 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 4 ملايين و83 ألف نسمة، وفي هذه المقالة سنتعرف على اللغة المستخدمة والعملة الإيرلندية والسياحة في إيرلندا وغيرها .

لغة ايرلندا

  • اللغة الرسمية للشعب الإيرلندي هي الغيلية.
  • حيث إنها اللغة التي يستخدمها الأجداد من الشعب الإيرلندي، ويحاولون الحفاظ عليها وتعليمها لأطفالهم للحفاظ على ثقافتهم وتراثهم.
  • وهم دائما فخورون بعاداتهم وتقاليدهم، ومهتمون جدا بنقل الثقافة الإيرلندية الأصيلة للأجيال الجديدة.
  • وعلى الرغم من كل هذا الاهتمام، يتحدث 70% من الشعب الإيرلندي باللغة الإنجليزية، ومن الجدير بالذكر أن اللغة الغيلية تدرس كمادة إضافية في المدارس إلى جانب اللغة الإنجليزية.

عملة ايرلندا

  • إيرلندا تنقسم في التعامل بالعملات إلى قسمين، قسم الجنوب يتعامل باليورو وهو عملتهم الرسمية، وكما يلاحظ أن المحلات التجارية لا تقبل فئة المئات من اليورو.
  • يفضل دائما التعامل بأوراق نقدية صغيرة مثل الخمسة يورو والعشرة، أما السنت فتستخدم كعملة معدنية في جنوب إيرلندا.
  • أما في شمال إيرلندا، فإن الدفع يتم بالجنيه الاسترليني والعملة المعدنية هي البنس وكل جنيه استرليني يحتوي على مائة بنس
  • لذلك، يجب على المسافرين إلى إيرلندا إحضار كمية صغيرة من النقود النقدية وتحديد عملتهم وفقا للمدينة التي يتجهون إليها.

اجمل الاماكن السياحية في ايرلندا 2020

إيرلندا من الدول العريقة ذات الطبيعة الساحرة، ولم يندم المسافرون إلى هناك أبدا حيث إنها من الدول ذات المعالم الطبيعية النقية، وتتمتع بطابع هادئ يعزز الاطمئنان الداخلي.

إنها واحدة من أفضل المدن التي يمكن قضاء إجازة استجمامية فيها، فأهم ما يميز إيرلندا هو طبيعتها ومعالمها وسنتعرف عليها الآن

  • الطبيعة الساحرة: إيرلندا معروفة بجمال طبيعتها، حيث تحتوي على مساحات خضراء شاسعة وجبال طويلة ذات قمم جذابة للناظرين، وهي أيضا جزيرة تحتوي على سواحل ساحرة، وتتميز بالهدوء والسكينة التي تجعل الزوار يشعرون بالاسترخاء والراحة.

  • منحدرات موهير: حيث تتميز بأكبر منحدرات في العالم، يقصدها السياح للاستمتاع بجمال مناظرها، فتقع موهير فيس جنوب غرب البورين وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع، وتبلغ ارتفاع قمم المنحدر 214 متر، حيث يشعر الزوار أنهم في أعظم مكان في العالم، حيث يرون البحر من على ارتفاع 214 متر فوق سطح الأرض.

  • القلاع العريقة: تشتهر إيرلندا بتاريخها العظيم، حيث تحتوي المدينة على مجموعة من القلاع والحصون التي تعيدك إلى تلك العصور التي أسست فيها، ومن أبرز القلاع في إيرلندا (دانليوس، لوترلستاون، بالأفين).

  • جزر سكيلنج: تعتبر جزر سكيلنج وجهة صيفية يصعب الوصول إليها إلا عن طريق البحر؛ وبسبب طبيعة أوروبا الثلجية، يصبح الأمر صعبا جدا في فصل الشتاء. ومع ذلك، بمجرد وصول الزوار إلى جزر سكيلنج، يعتبر البعض أنها تستحق المغامرة. فهي تعرف باسم “مدينة الطيور”، وتعيش فيها الدلافين والقروش، وتتمتع بجمال طبيعي فريد يستمتع به محبي الطبيعة الذين يرغبون في الاستجمام.

  • الجسر العملاق: يعتبر ثاني معلم في إيرلندا من بين معالم العالم السبعة، وهو جسر عظيم يستضيف العروض الشعبية الإيرلندية التراثية حيث يأتي السياح للاطلاع على التراث الإيرلندي.

المراجع :

The Most Beautiful Places in Ireland

17 Top-Rated Tourist Attractions in Ireland

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى