أفلامفنون و ترفيه

اقوى افلام الاكشن والقتال 2020

إذا كنت من محبي أفلام التشويق والإثارة، في هذا المقال سنستعرض لك أقوى أفلام الأكشن التي تستحق المشاهدة. عند البحث عن أفضل فيلم تشويقي مليء بالمغامرات، ستجد أن هوليود تتصدر صناعتها وتحتل قائمة الأفلام التي حازت على العديد من الجوائز العالمية بسبب الإقبال الكبير الذي حظيت به من الجمهور والأرباح الهائلة التي حققتها، بالإضافة إلى الإشادة التي حازت عليها من النقاد.

ما يميز صناعة الأفلام في هوليود هو التميز والابتكار في جميع عناصر الفيلم مثل الإخراج والتأليف والتصوير، بالإضافة إلى المؤثرات البصرية والموسيقى التصويرية، كما تنتج قائمة من النجوم التي سطعت في سماء هوليود وأثبتت مواهبها بجدارة، لذا سنتعرف في موسوعة على أفضل أفلام الأكشن الأمريكية.

اقوى افلام الاكشن

فيلم John Wick

  • يعتبر واحدا من أفضل أفلام الأكشن في السنوات الأخيرة وحقق نجاحا هائلا مما أدى إلى إنتاج جزئين آخرين منه. يسلط الفيلم الضوء على البطل جون ويك، المعروف بمهارته في القتل والذي كان يعمل في إحدى العصابات في الماضي. في بداية الفيلم، يتعرض جون لحادثة سرقة منزلية على يد لصوص محترفين، حيث لم يقتصروا على سرقته فحسب بل قتلوا كلبه وسرقوا سيارته. تحرك هذه الأحداث جون للانتقام منهم. ولكن أثناء مطاردة اللصوص، يكتشف أن والد أحدهم هو زعيم كبير في عصابة في روسيا، ويكتشف أيضا أن والده يرغب في قتله والتخلص منه مقابل مكافأة مالية.
  • الفيلم بطولة كيانو ريفز، أدريان باليكي، بريدجيت ريجان، وإخراج ديفيد ليتش، وحقق إيرادات تصل إلى حوالي 88 مليون دولار، وعرض الجزء الأول في عام 2014.

فيلم Mission Impossible

  • يتنافس فيلم المهمة المستحيلة بشدة في قائمة أشهر وأفضل أفلام الأكشن الأمريكية، حيث يتكون من سلسلة تتألف من 6 أجزاء تحمل نفس الاسم، وتدور أحداثه حول إيثان، العميل السري الذي يعمل لصالح وكالة المخابرات المركزية ويتولى مهام صعبة تتطلب مهارة واحترافية عالية لإتمامها.
  • يتميز الفيلم ببطولة النجم توم كروز، وتم عرض الجزء الأول منه في عام 1996م، أما الجزء السادس فتم عرضه في عام 2018 وحقق إيرادات تجاوزت المليار دولار.

فيلم Fast and Furious

  • من بين الأفلام التي حققت شهرة كبيرة فور عرضها، يعتبر هذا الفيلم سلسلة تتكون من تسعة أجزاء حتى الآن، وهو فيلم أمريكي ألماني يدور حول شرطي يسعى للقبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات، مما يدفعه للانخراط في عالم سباقات السيارات المليء بالإثارة والتشويق للبحث عن أعضاء العصابة، ويكتشف خلال رحلته أن عددا من أصدقائه قد يشتبه فيهم.
  • هذا الفيلم من بطولة فان ديزل، بول ووكر، ميشيل رودريجيز، ومن إخراج روب كوهين، وقد حقق في البداية إيرادات تفوقت على 200 مليون دولار، وبدأت السلسلة بالجزء الأول في عام 2001، وعرض الجزء الأخير منه في صالات السينما في عام 2019.

فيلم Die Hard

  • من بين أفلام الأكشن المستحقة للمشاهدة، تم إنتاج عدة أجزاء أخرى لنجاحها الكبير. تدور أحداثها حول ضابط يدعى جون ماكلين يتعرض لعملية سطو مسلح من قبل لصوص، مما يؤدي إلى اختطاف زوجته وعدد من الرهائن. تبدأ أحداث الإثارة والتشويق حيث يحاول الضابط مطاردة العصابة للقبض عليها واستعادة زوجته والرهائن المختطفين.
  • عرض الجزء الأول من الفيلم في عام 1988م، أما الجزء السادس والأخير فتم عرضه في عام 2013، ويقوم ببطولته النجم بروس ويليز، آلان ريكمان، الكسندر جودنوف، ويتم إخراجه بواسطة جون مكتيرنان، وحقق الفيلم في البداية إيرادات تتجاوز 100 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى