الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء المظلوم المستجاب مكتوب

نقدم لكم الدعاء المستجاب للمظلوم، فالظلم هو فعل قبيح نهى عنه الإسلام، ووعد الله تعالى الظالمين بالعذاب في الآخرة والطرد من رحمته. إذا وقع الظلم على شخص ما، فقد يكون لديه القدرة على رد الظلم، وقد يكون ضعيفا وغير قادر على ذلك. في هذه الحالة، يلجأ إلى الله تعالى ويطلب منه الحماية من شر الظالم ورفع الظلم عنه. في هذا المقال، نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي قد تستجاب إن شاء الله تعالى.

جدول المحتويات

دعاء المظلوم المستجاب

دعاء المظلوم على من ظلمه

  • اللهم، إني أتوكل عليك وأسلم أمري إليك، فاكفني من شر الظلم والظالمين، واحميني وأهلي من كل مكروه.
  • اللهم إن هذا الظالم قد حصل على القوة في الدنيا، اللهم إن قوته لا تعجزك. اللهم اقطع ظهره، وأذهب راحته، وأزل قوته، واجعله مذلولا بين أهل الأرض والسماء يا رب العالمين.
  • يا الله ، أدعوك أن تعيد لي حقي من هذا الظالم في هذه الحياة ، وأن تهديه ، وتمنعه من ظلم الناس ، وترد لي حقي ، يا الله ، أسلمت أمري إليك ، واستعنت بك على الظالم ، يا الله ، لا تمكنه من إيذاء عباد آخرين ، وكف عن المسلمين بطشه.
  • اللهم إنك لا ترضى الظلم ولا تحب الظالمين. اللهم إن (…) قد ظلمني، ولا أستطيع أن أحقق حقي منه. اللهم إنه سبب لي القهر والظلم. اللهم إنه طغى وتجبر وتجرأ على حدودك. فاخلع منه ما أعطيته، واجعل حسرته في الدنيا والآخرة يا مغيث المستغيثين.
  • اللهم، يا ذا القوة والجبروت، الذي أنزلت علينا الغيث لترحمنا، أنزل علينا بركاتك ورحمتك، اللهم أنقذنا من الظالمين والطغاة، اللهم ابتعد عنا بغضبك وسخطك، اللهم ارض عنا وعن آبائنا وأمهاتنا وأبنائنا. اللهم لا تبق للظالمين بيننا أثر ولا وجود
  • يا الله، أدعوك أن تكون لطيفا معي وترأف بحالتي وتعينني على مكافحة الظلم. يا الله، إنك لا تقبل الظلم ولا تحبه، إني قد ظلمت، فاعنني واغفر لي ذنوبي السابقة واللاحقة.

دعاء المظلوم في جوف الليل

  • اللهم، كما قلت ادعوني فأستجب لكم، فإني أدعوك فاستجب لي، وأنا أستنصرك بك فانصرني، وأستغيث بك فأغثني. اللهم، جميع الأبواب قد أغلقت إلا بابك، وانقطعت سبل الرجاء إلا منك. اللهم، اقطع دابره، وأزل ملكه، واجعله منبوذا بين أهل الأرض. اللهم، اجعل الأمراض لا تفارق جسده، والأطباء يعجزون عن علاجه، فإنك القادر على كل شيء.
  • يا الله، إنني مهزوم فانصرني. يا الله، إنني أعتصم برحمتك وأخشى أن أيأس منها فيكون من الكافرين، يا الله، إنني غير قادر على رفع هذا الظلم عن نفسي، فارفعه بقوتك وعزتك يا القوي العزيز.
  • اللهم، قد قلت أن دعوة المظلوم ليس بينها وبينك حجاب. اللهم، أنا مظلوم فاستجب لدعائي وانتقم لي من الظالم الذي ظلمني. اللهم، ارزقني حاجتي برؤية هلاك هذا الظالم المتجبر الذي لا يخافك ولا يخشاك.
  • اللهم إنه لا يعلم مستقرنا ومستودعنا إلا أنت، وأنت الذي تعلم ما تخبئه الصدور. اللهم إن صدري قد ضاق بما لا يقال. اللهم فاغفر لي وارحمني، واجعل صبري ثقيلا في ميزان حسناتي. اللهم واقتص لي ممن ظلمني، واجعل له في الدنيا شر النهاية وفي الآخرة شر التحول. اللهم أنت حسبي ووكيلي، فانصرني وثبتني، واجعل لي من الصبر مخرجا، ومن بعد الضيق فرجا.
  • يا الله، أنت وعدت بألا تترك الظالم يظلمه حتى يغفر للمظلوم، يا الله، لقد ظلمت وأشهد أنني لم أغفر له، يا الله، احرمه من رحمتك بظلمه، واجعله من اليائسين.

وفي نهاية المقال، قدمنا لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن للمظلوم أن يدعو بها لربه، ونؤكد أنه لا توجد صيغ محددة للدعاء، فأفضل الدعاء هو الدعاء الصادر من القلب بيقين وصدق بأن الله تعالى سيستجيب لكم، فادعوه وأنتم موقنون بالإجابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى