التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الجد والاجتهاد

في المقال التالي سنعرض لكم برنامج إذاعي كامل عن الجد والاجتهاد، فالجد والاجتهاد من الأمور التي يحرص الإنسان على الالتزام بها في جميع مجالات الحياة، وهذا يبدأ منذ صغره كطفل وحتى يكبر ويصبح رجلا كبيرا، حيث يسعى دائما للعمل بجدية والاجتهاد في كل مهمة يقوم بها، ويتبنى مفهوم الجدية في العمل، حتى يستثمر جهوده في الأمور المفيدة والتي ستؤثر بشكل إيجابي على حياته، ومن الضروري أيضا غرس هذه القيم الجميلة في نفوس الأطفال الصغار في بداية حياتهم، لكي تبقى معهم مهما تقدموا في العمر، ولهذا السبب سنقدم لكم فقرات إذاعية مميزة عن الجد والاجتهاد من خلال هذا المقال.

اذاعة عن الجد والاجتهاد

مقدمة عن الجد والاجتهاد

أيها الزملاء والزميلات، أعزائي معلمي المدرسة، وسيادة المدير المحترم، أرحب بكم بتحية إسلامية، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع بداية يوم جديد وصباح جميل، أسأل الله أن يجعل صباحنا سعيدا ويبارك لنا في يومنا الدراسي، نطلب من الله التوفيق والنجاح، وأن نصل إلى أعلى المراتب، ونشرف بأننا فصل/… سنقدم لكم برنامج إذاعي يتحدث عن أهمية الجد والاجتهاد.

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما نبدأ به فقرات الإذاعة المدرسية، هو كلام الله عز وجل، ليتلوا الطالب/….. آيات من الذكر الحكيم، وما تيسر من سورة آل عمران.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم. الم (1) الله لا إله إلا هو الحي القيوم (2) نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل (3) من قبل هدى للناس وأنزل الفرقان. إن الذين يكفرون بآيات الله لهم عذاب شديد والله عزيز ذو انتقام (4) إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء (5) هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء. لا إله إلا هو العزيز الحكيم (6).

حديث عن الجد والاجتهاد

وأفضل الكلام بعد كلام الله عز وجل، هو كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، ليطلق علينا الطالب/….، حديث نبوي شريف.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من لا يزرع زرعا أو يغرس غرسا، فإنه إذا أكل منه طائر أو إنسان أو حيوان، فإنه يكون له صدقة)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن الجد والاجتهاد

والآن مع فقرة كلمة الصباح، يلقي الطالب/… كلمة عن أهمية الاجتهاد في العمل.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أصدقائي وصديقاتي، يسعدني أن ألقي عليكم كلمة الصباح حول أهمية الاجتهاد في العمل، فقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، وفي هذه الآية الكريمة أمر من الخالق للمخلوق بضرورة العمل، فسيشهد الله ورسوله والمؤمنون على ما قدمت أيدينا، ولذلك يجب علينا الاجتهاد في إتمام أعمالنا وتقديمها بأفضل شكل.

إن الله يحب العبد الذي يتقن عمله، ويمنحه الأجر العظيم والثواب لما قام به، لذلك يجب علينا أن نسعى دائما في كل الأعمال التي نقوم بها، مهما كانت تلك الأعمال بسيطة، فالاجتهاد فيها سيجعلها عظيمة، ويجب أن يتميز الفرد في أداء المهام المطلوبة منه واستغلال طاقته التي أعطاها الله له في الأمور المفيدة، وكطلاب دورنا هو الاجتهاد في استذكار دروسنا والاهتمام بمدرستنا ومنزلنا، ونشر السلام بيننا ورفض العنف، وفي نهاية كلمتي أسأل الله أن يحمي طلابنا وأبناء أمتنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن الجد والاجتهاد

في فقرة هل تعلم، يقدم الطالب/ة لنا معلومات عن أهمية الجد في العمل.

  • هل تعلم أن عندما تتوكل على الله في جميع أمورك، فإنه سيساعدك في إنجازها.
  • هل تدرك أن الإخلاص في أداء الأعمال يزيد من مكانتك بين الناس ويرفع من أجرك عند الله.
  • هل تعلم أن تنظيم وقتك يساعدك على إنجاز الأعمال بطريقة منظمة وسريعة.
  • هل تعلم أن الاجتهاد في العمل يساعدنا على بناء الوطن وجعل أمتنا قوية؟.
  • هل تعلم أن دورك كطالب يكمن في الاجتهاد في حفظ دروسك وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

خاتمة الإذاعة المدرسية

نتمنى أن تكون قد أعجبتكم، ونلتقي غدا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى