التعليموظائف و تعليم

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة

في هذا اليوم، نقدم مجموعة مميزة من المقدمات والخواتيم الإذاعية التي تستخدم في الإذاعات المدرسية من خلال “المقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة”. الإذاعات المدرسية هي أحد أهم أساليب التعليم التي تسعى لزرع القيم الأخلاقية والتفكير السليم في الأجيال القادمة. نقدم لكم بعض المقدمات والخواتيم المدرسية المشوقة والممتعة على موسوعة اليوم، تابعونا.

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

صباح الخير طلابنا الأعزاء، حديثنا الإذاعي اليوم يتحدث عن الصداقة؛ فهي العلاقة الأكثر نجاحا في معظم الأحيان بين العلاقات الاجتماعية؛ حيث يمكن للصديق أن يقدم الدعم والمساندة في جميع الأوقات، وأيضا يمكن لهذه العلاقات أن تعطيك العديد من الخبرات والتجارب المختلفة في الحياة، وتعمل الصداقات أيضا على زيادة الثقة الدائمة في النفس، والأهم من ذلك أن علاقات الصداقة تمنحك الكثير من الضحكات والأوقات المرحة السعيدة التي تجعل حياتك أجمل، فأفضل الأوقات هي تلك التي تقضيها مع أصدقائك سواء في المدرسة أو في الجماعة أو في العمل، ومن بين الأصدقاء من يساعدك على تحقيق النجاح بشكل مستمر ويساعدك أيضا على التقرب من الله سبحانه وتعالى.

خاتمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

وصلنا اليوم إلى نهاية حديثنا الإذاعي عن الصداقة، وفي النهاية نؤكد على أهمية تكوين صداقات حقيقية والتأني في اختيار الصديق الحقيقي الذي يمكنه تحسين حياتنا ومساعدتنا على تحقيق أعلى درجات النجاح في الدنيا وأعلى درجات الجنة في الآخرة. نؤكد أيضا أن الحياة لا تكتمل بدون أصدقاء، فهم من يملؤون حياتك بالسعادة ويجلبون لك الأوقات الممتعة، ومن الضروري تجنب الأصدقاء السيئين وأفضل أن نكون أصدقاءا لمن يشبهنا.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة طويلة

نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بأجمل التمنيات لطلابنا بقضاء يوم دراسي سعيد، وأن يتحلوا بالنشاط والجد. اليوم نقدم في برنامجنا “حب الوطن”، هذا الحب الفطري الغريزي الذي يزرع فينا منذ لحظاتنا الأولى في الحياة، ومنذ بداية وعينا وإدراكنا لما يحيط بنا من عالم وماهية الحياة.

يشعر الإنسان في جميع الأوقات بالانتماء إلى وطنه دون أن يشعر به؛ فبغض النظر عن الظروف والأحوال التي يمر بها وطننا في أوقات مختلفة، وبغض النظر عن تطلعنا إلى الأفضل في الحياة، يظل الوطن هو المكان الذي نعتبره ملاذنا الأول والأخير؛ إذ يمنحنا الوطن هوية نعيش بها على أرضه، ويمنحنا العديد من الامتيازات التي تقدمها جميع الأوطان لأبنائها؛ من خلاله نتمتع بحياة كريمة في منزلنا، وبخدمات صحية، ويوفر لنا الطعام والشراب، ويؤمن لنا التعليم، ويعترف بحقوقنا، ويمنحنا جنسيته الخاصة، وهذه هي الأساسيات التي يمكن أن تكون متاحة لأي شخص في أي بلد آخر، ولكن الانتماء الذي نشعر به داخل وطننا فقط؛ إذ ننتمي إليه بكل جوانب حياتنا وسلوكنا.

خاتمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة طويلة

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وفي الختام، نؤكد على أهمية الانتماء للوطن وضرورة ترسيخ حبه وزرعه في أطفالنا والأجيال القادمة. يجب أن يكون لدينا الوطنية والانتماء الكافيين الذي يجعلنا ندافع عن بلدنا في أي موقف وفي أي ظرف. فالوطن لن يستمر دائما في حالة قوة أو ضعف. كما أن حب الوطن والانتماء إليه لا يتوقف على الظروف التي نمر بها. فالحب والانتماء يستمران في جميع الأوقات.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

نقدم بداية حديث إذاعي لهذا اليوم حول الأم، ومشاعر الحب تجاهها، وواجبنا نحوها؛ فالأم هي الشخص الأساسي في حياة أي فرد؛ فهي الشخص الأول الذي نحبه جميعا، وهي من ساهمت في تنظيم حياتنا، وهي من تدفعنا للأمام دوما؛ فالأم هي الشخص الوحيد الذي يتمنى لأبنائه أن يكونوا الأفضل، والأكثر استقامة، وهي من يجعل الحياة رائعة بوجودها؛ لذلك يجب علينا أن نحقق رضاها؛ وذلك من خلال تقديم كل ما تحتاجه من بر وطاعة، وتجعلها تشعر بالحب الذي نقدمه لها؛ فالأم كائن حساس جدا يسعدها الأشياء البسيطة، وتتمنى الأفضل لأبنائها دائما، ولا تتوقف عن الدعاء لهم طوال الوقت؛ لذا يجب أن نهتم بها ونحبها ونعتني بها.

خاتمة اذاعة مدرسية مكتوبة

في ختام البرنامج الإذاعي، نود أن نؤكد على أهمية طاعة الأم وبرها. فرسول الله صلى الله عليه وسلم وصى بطاعتها، ونشير أيضا إلى ضرورة التعبير عن حبنا لها، فهي الصديقة الأوفى طوال حياتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى